تحصين أطفال العالم من الأمراض

أكد الرئيس التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي"،الدكتور سيث بيركلي،  أن التحالف تلقى دعما قوياً من دولة الإمارات لتحقيق هدفه المتمثل في توفير فرص متكافئة للأطفال في الحصول على اللقاحات أينما كانوا.

وأوضح بيركلي على هامش زيارته للدولة ضمن جولة أجراها في منطقة الشرق الأوسط، أن الإمارات أظهرت تعاوناً قوياً في دعم "جافي"، الذي نجح حتى الآن في تحصين 440 مليون طفل وإنقاذ حياة 6 ملايين حول العالم.

وكان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  أعلن عن شراكة تجمع مع بيل غيتس في كانون الأول /يناير 2011، حيث التزم كل منهما بتقديم 33 مليون دولار أميركي لدعم برامج التحصين في أفغانستان على مدى 4 سنوات.

كما كان بنك أبوظبي الوطني واحداً من أبرز البنوك الثلاثة في منطقة الشرق الأوسط التي شاركت بشكل فعال في تنسيق عملية إصدار أول صكوك من قبل "مرفق التمويل الدولي للتحصين" بقيمة 500 مليون دولار لتوفير أول تمويل يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لصالح مشاريع خاصة بالمسؤولية المجتمعية، وذلك بهدف حماية عشرات الملايين من الأطفال من الإصابة بأمراض يمكن الوقاية منها.

وجاءت زيارة بيركلي إلى الدولة قبيل انعقاد مؤتمر إعلان التبرعات الخاص بالتحالف والمزمع إقامته في برلين أواخر يناير المقبل. ويمثل المؤتمر الذي يُعقد بدعم من الرئاسة الألمانية لمجموعة الدول الصناعية السبع، فرصة لزعماء العالم تمكنهم من التعاون لجمع 7.5 مليارات دولار أميركي بهدف إنقاذ حياة ما يتراوح بين 5 و6 ملايين شخص عبر إجراء التحصينات اللازمة.