ارتفاع معدل الإصابة بالسرطان

قال مركز أبحاث السرطان في بريطانيا، أن أكثر من 352 ألف شخص يصابون بالسرطان في المملكة المتحدة سنويا، وهو ما يعني ارتفاع معدل الإصابة بـــ 12 بالمئة منذ منتصف التسعينيات من القرن الماضي.

وقال المركز ان معدل الإصابة خلال الفترة بين عامي 2011 و2013 ارتفع إلى 603 حالة بين كل 100 ألف بريطاني، مقارنة بــ 540 حالة خلال الفترة بين عامي 1993 و1995، عندما كانت تشخص 253 ألف حالة سنويا.

وحذر المركز من أنه رغم دقة الاختبارات وتطور العلاج واكتشاف العديد من أنواع السرطان في وقت مبكر، فإن معدل البقاء على قيد الحياة للمصابين ببعض أنواع السرطان لا يزال منخفضا، داعيا المركز إلى بذل مزيد من الجهود لمواجهة المعدلات المنخفضة للبقاء على قيد الحياة بالنسبة للمصابين بسرطان الرئة والبنكرياس والمريء، وهي الأنواع التي غالبا ما تشخص في مرحلة متأخرة ويكون من الصعب علاجها.

وقال رئيس معهد أبحاث السرطان للمعلومات الإحصائية، نك أوميستون سميث لـــ (بي بي سي) "ما زال هناك تباين كبير في معدل البقاء على قيد الحياة بين أنواع السرطان المختلفة، وهناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به للوصول إلى ما يطمح به مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، وهو أن يبقى ثلاثة من بين كل أربعة مرضى على قيد الحياة بحلول عام 2034." --(بترا) ر ش/خ ش/ف ق/ف ج