ملتقى أطباء الانسانية

 

اختتمت فعاليات الدورة الاولى من ملتقى اطباء الانسانية الذي يقام تزامنا مع احتفالات الدولة بيوم زايد للعمل الانساني بتدشين حملة انسانية عالمية لاستقطاب الاطباء من مختلف دول العالم للتبرع بمليون ساعة تطوع لعلاج الفقراء "علاج" في بادرة الاولى من نوعها بهدف تحفيز الكوادر الطبية وتمكينها للمشاركة في الجهود الدولية للتخفيف من معاناه المرضى وبالاخص الاطفال والمسنين تحت اطار تطوعي ومظلة انسانية.

ورفع المشاركون في البيان الختامي للملتقى الذي استضافته دبي بمشاركه 500 طبي وممرض من مختلف دول العالم.. برقية شكر وتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لدور سموه الريادي في دعم العلم والعلماء وتمكينهم في خدمة الانسانية.

وأكد المشاركون أهمية العمل الانساني للكوادر الطبية من الاطباء والممرضين والتي تساهم بشكل فعال في التخفيف من معاناه الفقراء من المرضى خصوصا مع ارتفاع تكاليف العلاج الباهضة وقلة عدد الكوادر الطبية في الدول المنكوبة.

وثمنوا جهود مبادرة زايد العطاء ومجموعة المستشفيات السعودية الالمانية في مجال الخدمة المجتمعية والانسانية واسهاماته المتميزة في نشر ثقافة العطاء والعمل الخيري والانساني من خلال شراكتهم الاستراتيجية مع المؤسسات الحكومية والخاصة محليا وعالميا.

ودعا المشاركون في الملتقى إلى تفعيل التوصيات وتحويلها إلى مبادرات فعالة تشارك فيها القطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة لتطبيقها على أرض الواقع كبرامج مستدامة في المجالات الصحية والتطوعية.

وأكدت توصيات الملتقى ضرورة ترسيخ ثقافة العطاء والمسؤولية الاجتماعية في المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة من خلال الحملات والبرامج التثقيفية وورش العمل والمؤتمرات الدورية والمستمرة ووضع رؤية مشتركة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الصحسة وترجمتها الى خريطة اعمال ومبادرات وتحديد أولويات العمل فيها وتقديم برامج مبتكرة في مجال المسؤولية الاجتماعية مشتملة على خططها التنفيذية.

واوصى المشاركون بتأسيس رابطة اطباء الانسانية تجمع رواد العمل الانساني الطبي في الوطن العربي وتعمل على تفيعل الشراكة الانسانية وتمكين الاطباء الشباب في العمل المجتمعي والخدمة الانسانية إلى جانب تنظيم ملتقى اطباء الانسانية في عواصم الدول العربية بشكل دوري لنشر مفهوم وثقافة العطاء الانساني والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الصحية تجاه المجتمع واستقطاب المزيد من الاطباء والممرضين في حملة المليون ساعة تطوع للاطباء لعلاج الفقراء "علاج".

وأكدوا أهمية ملتقى اطباء الانسانية الذي يعد المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة يحتذى به ومنبرا للاطباء والجراحين لعرض تجاربهم المبتكرة والمسخرة لخدمة الانسانية ومنصة لتكريم الشخصيات الفعالة من الاطباء في الخدمة المجتمعية والانسانية والتي لها بصمات واضحة وانجازات مميزة في التنمية المجتمعية المستدامة.