مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، تخصيص مبلغ 100 مليون درهم، لإنشاء مركز متطور لزراعة القوقعة في الربع الأخير من عام 2016 في الشارقة.

وأشار الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، إلى أن اللجنة الفنية في الوزارة انتهت من مشروع قرار الفحص المبكر لحديثي الولادة وتحويله لمجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة الثالثة من مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن أمس الأربعاء، في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي بمدينة دبي الطبية، تحت رعاية وزير الصحة عبدالرحمن بن محمد العويس، فيما يختتم المؤتمر فعالياته اليوم الجمعة.

وأضاف الرند: شهدت عيادات الأنف والأذن زيادة الإقبال بنسبة 10% عن العام الماضي، وذلك بسبب زيادة عدد السكان، وزيادة الوعي لدى كافة شرائح المجتمع بأهمية الفحوصات المستمرة، وتتوجه الوزارة حالياً برسم استراتيجية جديدة تتمثل في توفير أخصائي للمراكز الصحية في قسم الأنف والأذن والحنجرة لمعاونة الطبيب العام، وستنفذ الاستراتيجية العام المقبل.

وتابع الرند أن اختيار مدينة دبي لاستضافة المؤتمر يعكس الثقة العالمية لقدرة الدولة وبنجاحاتها المستمرة على استضافة الملتقيات العالمية، كما يؤكد السمعة الطيبة والمكانة المرموقة التي وصلت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة، بفضل القيادة الرشيدة التي حرصت على النهوض بالصحة بكافة القطاعات، ومن ضمنها قطاع الرعاية الصحية التي أولته الدولة اهتمامًا كبيرًا ضمن خطتها التنموية بهدف الحفاظ على صحة المواطن والمقيم.