مهرجان الإمارات الدولي للنخيل

تواصلت أمس الثلاثاء فعاليات مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر الذي ينظمه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الجهاز .

تميزت فعاليات اليوم الثاني من المهرحان بإقبال واسع من زوار المعرض خاصة العائلات والأطفال، إضافة إلى طلاب المدارس الذين سجلوا حضورا متميزا، كما شهد عقد العديد من الصفقات بين شركات توريد و تصنيع التمور المشاركة في المهرجان .

وبلغ عدد زوار المهرجان من طلبة المدارس في اليوم الأول فقط نحو 3000 طالب وطالبة، ومن المتوقع أن يزور المهرجان نحو 20 ألفا من الكبار والصغار من محبي النخيل والتمر، حيث يوفر المهرجان حسوما تصل إلى 40 في المئة على مختلف أنواع التمور المعروضة .

وأوضح محمد جلال الريسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الإمارات للنخيل والتمر: "نهدف إلى تحفيز الجمهور الكريم من العرب والأجانب لزيارة المهرجان والاستمتاع بكل ما نقدمه لكم، حيث خصصنا للزوار عدداً كبيراً من الفعاليات خلال هذه الدورة من المهرجان، ونتطلع لاستقبال المزيد من الزوار والتجار والشارين والرجال والنساء والأطفال والعائلات، ونأمل من خلال تنظيم هذا الحدث أن نوصل ثقافة وتراث بلادنا الغنية إلى جميع أنحاء العالم" . 

ولفت محمد جلال الريسي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز رئيس اللجنة المنظمة لمعرض سيال الشرق الأوسط، إن هناك خطة تسويقية أوسع لمهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر في دورته المقبلة على مستوى الوطن العربي والدول المنتجة للتمور بما يضمن الانتشار الأوسع وتحقيق النجاح الأكبر للمهرجان .

وأضاف شهد اليوم الأول للمهرجان الذي انطلقت فعاليات دورته الثامنة أمس الأول الاثنين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، عقد العديد من الصفقات من قبل الشركات المشاركة، من بينها تعاقد إحدى الشركات السعودية على صفقة بإجمالي 600 طن من التمور .

وأشار إلى أن المهرجان نجح خلال السنوات الخمس الماضية في إدخال منتجات التمور الإماراتية إلى الأسواق العالمية بنسبة 90%، فضلا عن تزايد الطلب على التمور الإماراتية .

ويتضمن المهرجان العديد من سبل التصوير المتطورة والتفاعلية التي تسمح للزائر بترسيخ ذكرى زيارته للموقع ومشاركتها مع أصدقائه عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي .