برنامج متكامل لتدريب وتزويد الممرضات بالمهارات الطبية

تم اليوم في دبي إفتتاح برنامج متكامل لتدريب وتزويد الممرضات بالمهارات الطبية للتعامل مع حالات مرضى السكري في الدولة والذي ترعاه كل من وزارة الصحة وهيئة الصحة في دبي وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وتستمر فعالياته حتى 22 أكتوبر الجاري في فندق جي دبليو ماريوت بدبي .

ويهدف "البرنامج التدريبي لمثقفي وممرضي مرض السكري" إلى تعزيز كفاءات الممرضات في الدولة وتزويدهم بالمهارات الطبية لإدارة مرض السكري ومضاعفاته إضافة إلى تدريبهم على التعامل مع المرضى وذويهم .

ويتضمن البرنامج العديد من الموضوعات والتي تتعلق بمرض السكري وكذا الحالات المبكرة المعرضة للإصابة بالمرض ويقدمه خبراء من كلية العلوم الطبية والعلوم التمريضية في جامعة أرهوس في الدنمارك.

وقال البروفيسور يانس أوتولاند جيرسون من جامعة أرهوس في الدنمارك إن مشاركة الجامعة في هذا البرنامج من خلال إرسال نخبة من المحاضرين المتخصصين في مجال التثقيف الطبي تهدف إلى إعداد كادر تمريضي مثقف وواع بطرق تقديم الرعاية الصحية المناسبة لمرضى السكري إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات بين البلدين .

من جانبه أكد الدكتور أيمن حسن مدير "نوفو نورديسك" في الإمارات الداعمة للبرنامج أن تكاليف معالجة الحالات المصابة بمرض السكري ومضاعفاته تعد مرتفعة مما يتطلب التعاون بين الهيئات الصحية ومقدمي الخدمات الطبية وشركات تصنيع الأدوية والمجتمع لمكافحته وتقديم خدمات صحية مناسبة للمرضى .