مهرجان "الصحة واللياقة"

أعلن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني عن تنظيم فعاليات مهرجان "المرح للصحة واللياقة 2015"، للسنة الرابعة على التوالي، في الفترة من 11 إلى 13 مارس(آذار) الجاري، وذلك تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الشيخة فاطمة بنت مبارك، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويشمل المهرجان فعاليات رياضية متنوعة، والكثير من المفاجأت، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبدعم من شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك"، حيث سيتم على مستوى حلبة ياس والمدارس والحدائق العامة في مختلف إمارات الدولة، تنظيم فعاليات رياضية بما فيها رياضة المشي.

وتشارك في المهرجان 64 مؤسسة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في مجالات الصحة واللياقة، بهدف توعية الطلبة وكافة الفئات العمرية بالأنماط النموذجية للحياة الصحية السعيدة.

وقال مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني المهني، مبارك سعيد الشامسي "إن النجاحات المتتالية لمهرجان المرح للصحة واللياقة، طوال دوراته الثلاث الماضية، وثراء دورته الرابعة الجديدة، يعود لدور القيادة الرشيدة ودعمها المادي والمعنوي، الذي تقدّمه للمركز لتمكينه من أداء دوره المجتمعي والوطني على النحو الأكمل".

وخلال مؤتمر صحافي مشترك عقده "مركز أبوظبي التقني" و"آيبيك"، قال رئيس مهارات الامارات بالمركز، المهندس علي محمد المرزوقي "أن المهرجان يقام تحت شعار "لنواصل الحركة ضد داء السكري"، مشيراً إلى أن عدداً من الخبراء ومسؤولي المراكز الصحية والرياضية، والمتخصصين يشاركون في المهرجان، لتمكين أبناء المجتمع من ممارسة حياة صحية وآمنة، ونشر الوعي الصحي بينهم، في إطار مفعم بالمرح، بما يساعد في صناعة ثقافة صحية جديدة، تتوافق مع متطلبات النمو الصناعي و الاقتصادي بالدولة".