وصفات جديدة لإعداد البيض

يعتبر البيض طبق هام على الإفطار سواء كان مسلوقاً أو مقلياً، ويمكن تناوله على الغداء مع السلطات، بالإضافة لكونه عنصراً أساسياً في صناعة الكعك والحلويات.

وتكمن أهمية البيض في احتوائه على نسبة عالية من البروتين والمواد القابلة للتأكسد، والمعادن المهمة كالكالسيوم، بالإضافة إلى غناه بالفيتامينات، ما يجعله غذاء مهماً لكل الأعمار، ويمكن أن يقدم بوصفات غريبة أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا بعضاً منها:

1- بيض مسلوق بالسبانخ:
يضاف قليل من الماء إلى السبانخ المقلية مع قليل من الملح و الفلفل، وتقسم الكمية في وعائين للخبيز، وتكسر بيضة في كل منهما، وتضاف الكريمة والجبنة والفلفل، ثم تخبز في الفرن مدة 20 دقيقة بدرجة حرارة 140 مئوية، وتقدم مع الخبز المحمص.

2- البيض الحار:
وتقدم كمقبلات، حيث تقسم البيضة إلى قسمين، وتملأ بمزيج من صفار البيض والخردل والأعشاب، ويمكن إضافة القليل من سمك السلمون والفلفل والجبن المبشور.3- بيض الشكشوكة:
ويسمى البيض المغربي المخبوز، ويتم عمل خلطة من الطماطم الحار ووجبنة الفيتا والبصل والكمون والفلفل الحلو والثوم، ويضاف إليها بياض البيض دون الصفر، وتقدم مع الخبز المحمص.

4- البيض المخبوز:
توضع كمية من الزبدة في الوعاء، وتضاف إليها الأعشاب والطماطم المفرومة والفطر، ثم تكسر بيضة فوق الخليط ويرش الجبن المبشور فوقها، وتخبز فيس الفرن لمدة 10 دقائق بدرجة حرارة 180 مئوية.

5- بيض الفيرتاتا:
تضاف الأعشاب والجبنة والخضروات والثوم واللحم إلى البيض لتشكل وجبة عالية الدسم، ويضاف العصير إلى المزيج، ومن ثم يطبخ على نار هادئة، و يمكن أن يخبز في الفرن أيضاً.

6- البيض المقلي بالثوم:
يقلى الفول مع البصل والثوم والتوابل، ويضاف الفطر والأعشاب والطماطم المفروم إلى المقلاة، ثم يكسر البيض على المزيج، ويرش بالملح والفلفل، وتضاف الكزبرة لاحقاً، ويقدم مع شرائح الليمون.