كاتدرائية نوتردام

نجا مئات الآلاف من النحل، الذي كان يعيش في كاتدرائية نوتردام، بعد الحريق المدمر الذي التهم معظم سطحها وأسقط برجها الشهير.

فحسب ما ذكرته "BBC"، السبت، كان يُعتقد، في بداية الأمر، أن نحو 200 ألف نحلة تعيش في خلايا فوق سطح المبنى العريق في باريس، قد نفقت جراء الحريق.

اقرا ايضا :

انخفاض الفراشات في هولندا بنسبة 84٪ على مدار 130 عامًا

وقال مُربي النحل في الكاتدرائية، نيكولا جيان، إن النحل لا يزال على قيد الحياة ويصدر طنينًا، ويعتني جيان بخلايا النحل الثلاث، منذ إنشائها في الكاتدرائية عام 2013، إذ كان ذلك جزءًا من مبادرة، تهدف إلى زيادة أعداد النحل في أنحاء باريس.

وتوجد خلايا النحل فوق غرفة خزانة الكنيسة، في الطرف الجنوبي من المبنى، وأسفل السطح بنحو 30 مترًا، ونتيجة لذلك، يقول جيان إنها بقيت بعيدة عن الدخان، وبخلاف السلالات الأخرى، يبقى النحل الأوروبي بالقرب من خلاياه عند الشعور بالخطر، حيث يلتهم العسل ويعمل على حماية الملكة.

ويُفترض أن درجات الحرارة العالية، تُمثل أكبر خطر على النحل، كما أن أي دخان من شأنه أن يؤدي إلى تسمم النحل ببساطة، وقال جيان لوكالة "أسوشييتد برس": "بدلًا من قتلها، فإن ثاني أكسيد الكربون أصابها بحالة خدر، وجعلها تنام".

ويستخدم مربو النحل الدخان عادة لتهدئة تلك الحشرات، ومن ثم الوصول إلى خلاياها، يُذكر أن حريق هائل، الأسبوع الماضي، التهم كاتدرائية نوتردام في قلب العاصمة الفرنسية باريس، في حين اجتاحت مشاعر التضامن معظم دول العالم.

قد يهمك ايضا

"الحشرات" تُسبّب أكبر سادس انقراض ستشهده الأرض

تراجع أعداد الحشرات يُهدّد بحدوث انهيار للطبيعة