مؤسسة الشارقة للإعلام

أقامت مؤسسة الشارقة للإعلام فعاليات اليوم المفتوح لنزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة، الذي يتضمن الكثير من الفقرات المنوعة التي جرت بحضور كل من: المدير العام لمؤسسة الشارقة للإعلام، الدكتور خالد المدفع، ومدير إذاعة وتلفزيون الشارقة في مؤسسة الشارقة للإعلام، محمد خلف، ومدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة بالإنابة العقيد خليفة محمد المري، والكثير من منتسبي مؤسسة الشارقة للإعلام من الفنانين والمذيعين والطاقم الفني.

تأتي هذه الفعالية في إطار حرص مؤسسة الشارقة للإعلام على تنفيذ المبادرات المجتمعية المختلفة، ودعم دور إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة لتطوير مهارات النزلاء في الكثير من الجوانب الإعلامية على أيدي متخصصين من طواقم المؤسسة المختلفة، إذ يتضمن البرنامج الذي نظمه مركز الشارقة للتدريب الإعلامي دورات تدريبية في التصوير والتحرير الصحافي والتصميم الرقمي.

وتضمنت فعاليات اليوم المفتوح الكثير من الفقرات الترفيهية التي شارك فيها نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة تضمنت؛ تلاوات قرآنية، وفقرات تمثيلية ودرامية واستعراض مواقف سارة ومحرجة مختلفة شارك فيها من مؤسسة الشارقة للإعلام الفنان ناجي خميس، والمذيع الرياضي أحمد سلطان، وخليفة حسن، وعمران الشامسي، وعبدالله الحمادي، بحضور رئيس قسم الإصلاح والتأهيل، العقيد أحمد عبد العزيز شهيل، ورئيس قسم الأمن بالإنابة، الرائد عبد الرحمن ساحوه.
وفي ختام فعالية اليوم المفتوح تم توزيع هدايا ثمينة على جميع النزلاء المشاركين من قبل مؤسسة الشارقة للإعلام تقديرًا لتجاوبهم وتميزهم.
وفي هذه المناسبة، أكد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع المدير العام مؤسسة الشارقة للإعلام: نحن سعداء جدًا بالتواصل مع نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة، في ضوء البرنامج المتميز الذي أعده مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، وهو جزء مهم من استراتيجيات المؤسسة في دعم الخدمة المجتمعية، ونعتقد أن هذه البرامج ستسهم في تحسين نظرة النزلاء للحياة، والتفكير الجدي بتجاوز واقعهم الحالي لأداء دور مثمر في المستقبل للعائلة والمجتمع والوطن.

وفي الإطار ذاته، أكد مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة بالإنابة العقيد خليفة محمد المري، موجهًا حديثه إلى النزلاء: يحاول المجتمع التواصل معكم بمختلف الطرق، ويوجه رسالة يبين فيها أنه معكم ويحبكم، ولابد أن نقرأ هذه الرسالة لتكون حافزًا مهمًا للنزلاء في التجاوب مع المجتمع، وذلك بالتوبة، وفتح صفحة جديدة لحياة أفضل.
ووجه المري في ختام حديثه شكره إلى مؤسسة الشارقة للإعلام على تنفيذ مثل هذه البرامج، مؤكدًا أن لها آثارًا إيجابية مهمة.

هذا وتفاعل النزلاء مع فقرات الحفل الترفيهي وعبروا عن تقديرهم دعم مؤسسة الشارقة للإعلام في تطوير مهاراتهم واطلاعهم على مجالات جديدة يمكن أن تسهم مستقبلاً في تحسين نظرتهم إلى الحياة، والتفاؤل بالمستقبل، والتوجه إلى العمل الإعلامي في ضوء المجالات المتميزة الكبيرة والكثيرة التي يتضمنها العمل الإعلامي وسط تأكيد مسؤولي مؤسسة الشارقة للإعلام وترحيبهم بالطاقات المبدعة للنزلاء وتوفير فرص عمل لهم مستقبلاً في ضوء مهاراتهم المهنية المتميزة.
كما أعرب بعض النزلاء عن أملهم في الحصول على دورات إعلامية أخرى في الإخراج، وتقنية المعلومات، في حين أعرب آخرون عن أهمية إقامة دورات في اللغة الإنجليزية وميكانيكا السيارات والإسعاف والتمريض.

وأكد الفنان الإماراتي ناجي خميس: دعم نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية واجب على أي فنان، وهو جزء من خدمة المجتمع، ومن المهم التواصل مع النزلاء للتعبير عن دعم ومؤازرة المجتمع، ومد اليد لهم لتجاوز أزمتهم والعودة من جديدة إلى أطفالهم وأسرهم وتوجههم ليكونوا أعضاء نافعين لوطنهم، وإعانتهم على تجاوز الماضي، التواصل لمستقبل أجمل".

يذكر أن مؤسسة الشارقة للإعلام سبق أن نفذت من خلال مركز الشارقة للتدريب الإعلامي دورة متخصصة في التصوير، تضمنت التعرف إلى الكاميرا، وطرق التعامل مع أجزائها المختلفة، ومبادئ التصوير الخارجي، وآليات نقل الصورة إلى المشاهد، والكثير من المجالات المتعلقة بالكاميرا، وستقوم المؤسسة بتنفيذ دورتين أخرتين تتضمن الأولى: التحرير الصحافي، وأنواع وفنون الكتابة الصحافية، بينما تتضمن الدورة الأخيرة التي ستقام بين 7-11 حزيران/ يونيو المقبل تعليم مهارات فن التصميم الرقمي، ومجالات استخدامه، وأهميته في العمل الإعلامي التلفزيوني.