وكالة أنباء الإمارات

أطلقت وكالة أنباء الإمارات "وام"، الأحد، عبر موقعها الإلكتروني www.wam.ae صفحة خاصة بمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس 2015".

وذكر المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات، جمال ناصر الصويدر، أنَّ هذه المشاركة تم إعدادها لتطبيق خطة إعلامية شاملة لإبراز المعرض محليًا وإقليميًا وعالميًا، بما تتضمنه من بث عدد من المقابلات الصحافية مع القادة وكبار المسؤولين في الدولة ومع عدد من وزراء الدفاع والقيادات العسكرية من الدول المشاركة في المعرض والتغطيات الميدانية الحية لفعاليات المعرض.

وأوضح الصويدر أنَّ هذه التغطية الإعلامية الشاملة في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي، الذي يعد من أكبر معارض الدفاع في العالم، تأتي في إطار إبراز منجزات الدولة في تنظيم المعارض العالمية، بجانب ما تمتاز به من بنية تحتية متكاملة ونجاحها في تأسيس استثمارات استراتيجية في مجالات التصنيع الدفاعي والتكنولوجيا المتطورة بما ينسجم وسعيها نحو تنويع اقتصادها.

وأكد المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات أنَّ "وام" تسلط الضوء على الصفقات المبرمة والأنشطة والفعاليات المرافقة للمعرض، وتركز على كبار الشركات المحلية والإقليمية والعالمية المشاركة، والتي تحرص على عرض أحدث ابتكاراتها في مجال الأمن والدفاع وعقد شراكات استراتيجية مع جهات محلية وإقليمية ودولية.

يذكر أنَّ وكالة أنباء الإمارات تبث خدماتها الإخبارية اليومية من الدولة إلى آلاف الصحف والمحطات التلفزيونية والإذاعية في العالم وإلى عدد كبير من وكالات الأنباء في آسيا وأفريقيا وأوروبا.

كما يوفر الموقع الإلكتروني لـ"وام" للمتعاملين خدمات متعددة منها؛ الأخبار النصية باللغات الثلاث العربية والإنكليزية والفرنسية ويتميز بأقسامه المتخصصة ومنها صفحة أخبار الإمارات والأخبار العربية والعالمية والاقتصادية والرياضية التي تحتوي على الصور والفيديو.


ويوفر الموقع كذلك صفحات متخصصة بالوسائط المتعددة منها صفحة الصور الفوتوغرافية عالية الجودة وصفحة الصور التلفزيونية وكذلك الوصول السريع لخدمات "وام" الإخبارية عبر خدمة "آر. إس. إس" وكذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومنها " فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب" و"إنستغرام".