المول يضم منتزة مائي ضخم ودور للسينما وحلبة للتزلج على الجليد

يضم مول " ذي ويست إدمونتون" "The West Edmonton"، الذي يقع في منطقة ألبرتا في كندا، أكثر من 800 متجر ويقع على مساحة أكبر من خمسة ملايين قدم مربع، لذلك يعد أكبر مركز تسوق في أميركا الشمالية، حيث إنه بمثابة المدينة التي تقع تحت سقف زجاجي.

ويشمل المول، الذي تم افتتاحه عام 1981 وتم توسعته ثلاث مرات، على مواقف تسع أكثر من 20 ألف سيارة وحديقة مائية وحديقة ملاهي كما أنه يوجد به غابات داخلية،   ومركز التسوق العملاق يقوم بتوظيف أكثر من 23 ألف شخص ويستقبل 28.2 مليون زائر سنويًّا.
تأسس المول من قبل الأخوة غيرميزيان/ Ghermezian،  ذوي الأصول الإيرانية، وكان الأكبر في العالم حتى عام 2004، حيث يعد مول " The New South China" في منطقة دونغوان الصينية هو الأكبر مول، حيث إنه يقع على مساحة تقترب من عشرة ملايين قدم مربع من مساحات التسوق.
يستقطب مول " ذي ويست إدمونتون" قرابة 150 ألف متسوق يوميا، ويضم متنزه وحديقة مائية ، إضافة على حلبة التزلج على الجليد، إضافة إلى دور السينما.
ويتميز المول أيضًا باشتماله على حوض كبير للماء تحت الأرض، يوجد به أكثر من 100 نوع من الأسماك، من بينها أسماك القرش والسلاحف البحرية وطيور البطريق والزواحف والبرمائيات واللافقاريات.