الشيخ سيف بن زايد لدى توقيع الاتفاقية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، أهمية تعزيز الشراكة بين جميع القطاعات المعنيّة في الدولة؛ من خلال التعاون في تطوير الخدمات، واستثمار ذلك في منفعة أفراد المجتمع.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية قد شهد في مبنى القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وبحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة العضو المنتدب بشركة المبادلة للتنمية، خلدون خليفة المبارك، توقيع اتفاقية تعاون بين  وزارة الداخلية ومبادلة للرعاية الصحية التابعة لشركة المبادلة  للتنمية "مبادلة"، في المجالات الطبية والعلاجية وتبادل المعلومات والخبرات، وتطوير المُنشآت الصحية وعلاج منتسبي وزارة الداخلية وعائلاتهم في مرافق الرعاية الصحية التابعة لـ"مبادلة للرعاية الصحية"، معربًا عن أمله بأنَّ تكون هذه الشراكة نموذجًا تحتذي به المؤسسات الحكومية، وثمّن جهود "مبادلة" في التنمية وحرصها على تقديم أفضل الخدمات.

ووقّع الاتفاقية عن  وزارة الداخلية وكيل الوزارة، الفريق سيف عبد الله الشعفار،  وعن مبادلة للرعاية الصحية، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للقطاعات الناشئة  في مبادلة، وليد المقرب المهيري.

وحضر توقيع الاتفاقية الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، ومديرعام شؤون القيادة لشُرطة أبوظبي، العميد علي خلفان الظاهري، ونائب مدير عام المالية والخدمات في شُرطة أبوظبي، العميد سالم  الشامسي، ومدير سكرتارية مكتب الوزير، العقيد سعود الساعدي، ومدير إدارة الخدمات الطبية في شُرطة أبوظبي، العقيد جاسم الطنيجي.

واعتبر وكيل وزارة الداخلية، الفريق سيف عبد الله الشعفار، الاتفاقية نقلة نوعية في مجال التعاون الطبي مع "مبادلة  للرعاية الصحية" لخدمة منتسبي الوزارة وعائلاتهم، على نحو يجسد رؤية القيادة الشُرطية في تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية وتطويرها، مضيفًا أنَّ هذا التعاون يفتح آفاقًا أوسع في تبادل الطرفين للمنافع والاستفادة من الإمكانات المتاحة لديهما.

وأكد أنَّ الخدمات الطبية بشُرطة أبوظبي تولي التعاون الطبي مع المؤسسات الطبية في القطاعين العام والخاص أهمية كبرى، للوصول إلى أعلى مستويات التقدم في مجال الرعاية الصحية، مشيدًا بتميّز وتطوّر الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها المنشآت الطبية التابعة لـ "الطبية القابضة"، معربًا عن أمله في زيادة حجم التعاون بين الجانبين.

ورحّب الرئيس التنفيذي للمجموعة، العضو المنتدب في شركة المبادلة للتنمية، خلدون خليفة المبارك، بالاتفاقية معربًا  عن سروره في شركة المبادلة للتنمية لإبرام هذه الاتفاقية، التي ستعزز علاقاتنا الوثيقة مع شركائنا في الحكومة، مما سيمكّن منتسبي وزارة الداخلية وعائلاتهم من الحصول على خدمات طبية عالمية المستوى، كما ستوفّر هذه الاتفاقية فرصة جديدة للكادر الطبي العامل في وزارة الداخلية و"مبادلة للرعاية الصحية" لتبادل المعلومات والخبرات والارتقاء بمهاراتهم المهنية في المجال الطبي ضمن إطار من التعاون والشراكة .

وبموجب الاتفاقية تتيح "مبادلة للرعاية الصحية" للأطباء العاملين في شُرطة أبوظبي من استشاريين واختصاصيين علاج مرضى منتسبي وزارة الداخلية وعائلاتهم في مستشفى هيلث بوينت، الواقع في مدينة زايد الرياضية، وإجراء التدخلات الجراحية في غرف العمليات المُجهّزة بالتجهيزات الطبية كافة في المستشفى، كما تتابع  هيلث بوينت إجراءات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل والتقييم.

وبحسب الاتفاقية، يوفّر مركز العاصمة للفحص الصحي لمنتسبي وزارة الداخلية وعائلاتهم خدمة الفحوص الطبية المعتمدة من هيئة الصحة– أبوظبي للحصول على تأشيرات الإقامة؛ وتكون الفحوص  الطبية  بمستويين؛ الأول عادي تظهر النتيجة في غضون 48 ساعة والآخر سريع نتيجته خلال 24 ساعة.

كما تستعين الخدمات الطبية في شُرطة أبوظبي عند الحاجة بالمختبر الطبي المرجعي الوطني لفحص العينات المرسلة، وتأمين النتائج عبر نظام إلكتروني متطور وآمن، وتتضمن قائمة الفحوص  التي يجريها المركز أكثر من 4 آلاف نوع.

وتضمّنت الاتفاقية تعاون الخدمات الطبية في شُرطة أبوظبي ومستشفى كليفلاند كلينك– أبوظبي  في مجالات التدريب وتطوير الخبرات العملية والتقنية للعاملين لدى الطرفين، عن طريق التنظيم المشترك للمؤتمرات الطبية والفعّاليات وورش العمل، وبرامج التعليم الطبي المستمر، إضافة إلى تقديم كليفلاند كلينك رأيًا طبيًا ثانيًا في الحالات المرضية التي تستوجب العلاج في الخارج.