نقابة الأطباء

أكد أمين صندوق نقابة الأطباء، الدكتور خالد سمير،  أن النقابة من خلال مفاوضاتها مع وزارتي الصحة والمالية استطاعت أن توفر أكثر من 6 مليارات و 700 مليون جنيه على عامين ونصف لتطبيق الحوافز والكادر. وقال أمين الصندوق ، في بيان له الثلاثاء، إن الجداول المالية تشير إلى توزيع المبلغ على 460 ألف مستفيد من العاملين بالقطاع الصحي والمحليات. وأضاف كل يوم نحاول، و الإثنين كان بدل المناطق النائية من 300 إلى 600%، و اليوم صار المقترح من 400 إلى 900%، و للجميع من طبيب التكليف و حتى الاستشاري ، بتكلفة زائدة 200 مليون جنيه من كانون الثاني/ المقبل، إضافة إلى ضم كل الحوافز و زيادتها إلى 600% على مرحلتين، بالإضافة إلي بدل جديد  للمهن طبية والنوباتجيات.
وقال: رفضنا زيادة صورية في بدل العدوى و سنلجأ لطرق قانونية لزيادة بمثل ما تحصل عليه مهن لا تتعرض أساسا للعدوى و أقرت الحكومة أن هذه مرحلة أولى و أن لنا الحق في بدء التفاوض على مرحلة ثانية تطبق بعد انتهاء المرحلة الحالية.
وأشار إلي أن المجلس يعمل على زيادة المعاشات الاستثنائية للشباب و زيادة تعويض إصابة العمل للأطباء وأضاف أن اتحاد المهن الطبية يجتمع الثلاثاء لتغيير لائحة إعانات ومعاشات الاتحاد.