وزراء الشَّباب والرِّياضة الخليجيُّون

اعتمد وزراء الشَّباب والرِّياضة في دول مجلس التَّعاون الخليجيّ القرارات والتوصيات والمتعلِّقة بالشَّأن الشَّبابيّ الرِّياضيّ في دول المجلس، والتي رفعها وكلاء وزراء الشَّباب والرِّياضة عقب اجتماعهم الـ 31 الذي عقد الأحد الماضي في الكويت.
جاء ذلك خلال الاجتماع الـ28 لوزراء الشَّباب والرِّياضة في دول الخليج العربية الذي عقد اليوم الثلاثاء برئاسة وزير الإعلام ووزير الدّولة لشؤون الشَّباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح.
وأكّد الشيخ سلمان الحمود أنّ الاجتماع تمحور حول بحث ومناقشة العديد من النقاط والتوصيات التي تعزز العمل الشَّبابي والرِّياضيّ المشترك بين دول مجلس التعاون.
وأضاف أن من بين أبرز القرارات التي اعتمدها الاجتماع ورقة العمل التي تقدمت بها الكويت حول تفعيل الرعاية الشَّبابية الشاملة إلى جانب اختيار نائب المدير العام لشؤون الشَّباب في الهيئة العامة للشباب والرِّياضة الدكتور حمود فليطح الشمري لرئاسة اللجنة الشَّبابية الخليجيّة.
وأوضح أن الاجتماع اعتمد توصيات الارتقاء ببرامج الشَّباب والرِّياضة في دول مجلس التعاون الخليجيّ وتطوير القطاع الرِّياضيّ والشَّبابي وتعزيز التقارب والعمل المشترك بين شباب الخليج وصولًا إلى بناء استراتيجيات شاملة تشكل أساسًا متينًا لتحقيق مزيد من الإنجازات إلى جانب اعتماد استضافة البطولات الرِّياضيّة الخليجيّة في عام 2015.
وعبر الشيخ سلمان الحمود عن سعادته باستضافة دولة الكويت لهذا التجمع الخليجيّ الذي تضمن اجتماعات وزراء ووكلاء الشَّباب والرِّياضة لدول مجلس التعاون الخليجيّ الى جانب اجتماعات المكتب التنفيذي واللجان الأولمبية الخليجيّة متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح في اتخاذ القرارات التي تخدم الحركة الرِّياضيّة الشَّبابية الخليجيّة.
وكلف المجتمعون المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجيّة بإعداد دراسة شاملة عن اقتراح رئيس المجلس الأعلى للشباب والرِّياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإنشاء هيئة رياضية قانونية لدول المجلس.
كما تم تكليف المكتب التنفيذي للمجلس بوضع دراسة وافية حول تحديد لوائح وشروط تجنيس اللاعبين الرِّياضيّين بما يتوافق مع الميثاق الأولمبي العالمي والأنظمة الأساسية للاتحادات الدولية.
ورحب المجتمعون بمباردة رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بإقامة دورة للالعاب الرِّياضيّة تقام للمرة الاولى لفئة الناشئين تستضيفها دولة الإمارات العام المقبل.
وتم اعتماد إقامة دورة الألعاب الرِّياضيّة الثانية التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية العام المقبل إضافة إلى الموافقة على طلب تأجيل دورة الألعاب الشاطئية لتقام العام المقبل في دولة قطر بدلا من الموعد المقرر لها مسبقًا في أكتوبر المقبل.
وعلى صعيد آخر تقدم وزير الشَّباب والرِّياضة القطري صلاح بن غانم العلي بدعوته لقادة العمل الشَّبابيّ والرِّياضيّ في دول مجلس التعاون لاجتماعهم العام المقبل في دولة قطر.