فرحه فريق الاهلى

فاز فريق "الأهلي" لكرة القدم على "اتحاد كلباء" بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين في معسكرهما في إيطاليا، ضمن الإعداد لمنافسات دوري الخليج العربي في نسخته الجديدة.

ويستمر معسكر الفرسان حتى 29 من الشهر الجاري، ويعود بعدها الفريق إلى دبي للاستعداد للقاء فريق العين يوم 12 سبتمبر/أيلول المقبل.

ودخل مدرب الأهلي "كوزمين" مباراته الودية السابعة منذ انطلاقة المعسكر، بتشكيلة ضمت كلاً من أحمد ديدا في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع بشير سعيد وسعد سرور وعبد الرحمن يوسف وحميد عباس، وفي خط الوسط "هوغو" و"رادوي" ونواف وعدنان، وفي الهجوم "خيمنيز" و"سياو".

واستحوذ الأهلي على زمام المباراة منذ بدايتها وانحصر اللعب في وسط الملعب، ولم تظهر خطورة هجوم فريق "الأهلي" خلال الربع ساعة الأولى بسبب تماسك الدفاع "الكلباوي".

وألغى الحكم هدفاً رأسياً "لسياو" بداعي التسلل، وسدد "خيمنيز" في جوار القائم، في محاولات لاختراق دفاع "كلباء" الكثيف.

ونجح "لويس خيمنيز" في تحقيق هدف الأول لفريقه، حينما افتتح التهديف للفرسان من ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء، مما منح ثقة للاعبي "الأهلي"، وقلل من تركيز لاعبي الاتحاد، وأعقبه نواف مبارك بالهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة، وتستمر سيطرة "الأهلي" في المباراة مع تركيز فريق "اتحاد كلباء" بالجانب الدفاعي، لامتصاص الحماس والسيطرة الميدانية.

 

وفي الشوط الثاني أجرى كوزمين عدة تبديلات عن طريق دخول سيف يوسف وثامر محمد ووليد عمبر وعصام ضاحي وخليل نصيب مكان كل من سعد ونواف وبشير وعدنان وعبد الرحمن يوسف، وبادل "اتحاد كلباء" "الأهلي" السيطرة والاستحواذ في وسط الملعب، ولكن الأهلي عاد مجددًا لزيارة شباك الاتحاد عن طريق "سياو" الذي استثمر تمريرة من حميد عباس مضيفًا الهدف الثالث لفريقه.

وسدد وليد عمبر كرة قوية في يد حارس كلباء، ونشط فريق الاتحاد بعد أن دخل مرماه ثلاثة أهداف ولم يعد الأداء الدفاعي مجديًا، فهاجم واستطاع لاعبه البرازيلي "دانيلو" إحراز الهدف الوحيد لفريقه من ركلة جزاء تسبب فيها عصام ضاحي.

وخرج "سياو" ودخل سعيد أحمد مع اقتراب نهاية المباراة ، واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين حتى انتهت النتيجة بفوز "الأهلي".