سلمان بن ابراهيم خلال لقائ هأحمد عيد

استقبل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في مجلسه في الرفاع، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أحمد عيد. ورحب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة برئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في بلده الثاني، مؤكدًا أن القيادة الرياضية في المملكة العربية السعودية كانت ولا تزال لها دور بارز ومؤثر في تطوير وازدهار كرة القدم الآسيوية. وتطرق اللقاء إلى مناقشة عدد من الموضوعات المهمة التي تتعلّق بكرة القدم الآسيوية في المرحلة المقبلة والذي يسعى لها الطرفان لتحقيق المصلحة العامة للعبة الشعبية الأولى في أكبر قارات العالم.
من جانبه، قال رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد " إن هذه الزيارة تأتي ردًا على الزيارة التي قام بها الشيخ سلمان بن إبراهيم إلى المملكة العربية السعودية بعد فوزه في انتخابات الكونجرس الآسيوي لكرة القدم في منتصف آيار/ مايو الماضي، إذ تركت تلك الزيارة انطباعًا طيبًا في نفوس القيادة الرياضية في المملكة والشارع الرياضي السعودي، كما شكلت فرصة كبيرة لتبادل الرؤى والأفكار بشأن التعاون المشترك بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونظيره السعودي".
وبين عيد " أن الاتحاد السعودي لكرة القدم لا يستغني عن نصائح وإرشادات رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الشأن السعودي للعبة أو ملف استضافة كأس أمم أسيا 2019 لما يتمتع به الشيخ سلمان بن إبراهيم من خبرة ودراية كبيرة في هذا المجال، وقال رئيس الاتحاد السعودي إن مبدأ التشاور والالتزام بقرارات الاتحاد الآسيوي تعد من أدبيات الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وأكد عيد أن الملف السعودي سيكون ملفًا قويًا وذلك للدعم الذي حظي به من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية لاستكماله وللمنافسة على استضافة كأس أمم آسيا 2019.
تجدر الإشارة إلى أن عدد الدول التي تقدمت للترشح لتنظيم نهائيات كأس آمم أسيا 2019 قد تقلص إلى أربع دول، إذ سيعلن عن الدولة المستضيفة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم العام المقبل، علمًا بأن أستراليا ستحتضن نسخة 2015 والتي ستكون أول بطولة قارية في عهد رئيس الاتحاد الآسيوي الجديد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.
وكان الاتحاد الآسيوي قد أقام في مقره في العاصمة الماليزية كوالالمبور ورشة العمل مطلع أيلول/سبتمبر الجاري، استمرت يومين بمشاركة ممثلين عن الاتحادات الوطنية التي تتنافس من أجل استضافة البطولة القارية، إذ تخلف عن هذه الورشة ممثلو تسع دول، بينما حضرها ممثلو السعودية والإمارات وإيران.