الزمالك يفتتح الدوري بالحصول على أول ثلاث نقاط من المصري البورسعيدي

القاهرة – هشام شاهين نجح الزمالك في افتتاح الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بفوز مستحق على المصري بهدفين من دون رد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على استاد عجرود بالسويس أحرز للزمالك أحمد عيد عبد الملك من ركلة جزاء في الدقيقة 25 وأحمد علي في الدقيقة 40 نجح أحمد الشناوى في التصدي لخمس هجمات خطيرة من لاعبي الفريق الأبيض، والحفاظ على نظافة شباك الفريق البورسعيدى كانت كفيلة بتغيير النتيجة.
شهد الشوط الأول سيطرة الزمالك على معظم أوقات هذا الشوط، وشكل الفريق الأبيض خطورة على مرمى الشناوي عن طريق عمر جابر وأحمد عيد وأحمد جعفر وأحمد توفيق.
بدأ الزمالك بهجوم ضاغط على المنافس، إذ أسفر عن هجمتين خطيرتين، الأولي لعمر جابر الذي طالب الزمالك باحتساب ضربة جزاء له بعد عرقتله داخل منطقة الجزاء في الدقائق الخمس الأولى .
أما الهجمة الثانية كانت من نصيب أحمد جعفر الذي تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها ضعيفة في يد حارس المصري.
وواصل الزمالك ضغطه فأهدر عمر جابر فرصة محققة بعد تدخل "أحمد الشناوي" وأخرج الكرة من المرمي .
وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق ينفرد عمر جابر بالمرمي إلا أن الشناوي يواصل تألقة وينقذ مرماه من هدف محقق.
توالى الطوفان الأبيض على مرمى الشناوي حارس المصري، الذي كان نجم المباراة بلا منازع، وتصدى لكل محاولات الزمالك، لكن ركلة الجزاء التي احتسبت للأبيض في الدقيقة 25 غيرت نتيجة المباراة، بتقدم الزمالك عن طريق أحمد عيد عبد الملك.
ويواصل الأبيض غزواته في الدقيقة 40 من هجمة منظمة عن طريق هاني سعيد، ثم عمرجابر الذي أهدى كرة عرضية لأحمد علي ينجح في مراوغة الشناوي ويضع الكرة في الزاوية اليمنى، ليتقدم الزمالك بهدفين دون رد.