فريق بتروجت لكرة القدم

القاهرة – هشام شاهين ينطلق الموسم الجديد للدوري المصري الممتاز لكرة القدم الثلاثاء وسط آمال باستقرار المسابقة بعدما ألغيت في الموسمين الماضيين لدواع أمنية. وألغي موسم 2011-2012 بعد أن لاقى أكثر من 70 مشجعا للأهلي حتفهم في أحداث عنف تلت مباراة الفريق أمام المصري في بورسعيد في فبراير عام 2012. كما تسبب التوتر الأمني في البلاد بعد أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في يوليو عقب احتجاجات ضخمة في الغاء الموسم التالي أيضا.
وسيقام الموسم الجديد بنظام المجموعتين بمشاركة 22 فريقا. وأوقعت القرعة الأهلي آخر بطل للمسابقة على رأس المجموعة الأولى وغريمه التقليدي الزمالك في المجموعة الثانية.
وتفتتح المسابقة المحلية الثلاثاء بإقامة مباراة واحدة ستجمع بين فريقي بتروجيت وطلائع الجيش على أن تستكمل مباريات الجولة الأولى الأربعاء والخميس.
وستشهد المسابقة عودة فريق المصري إلى المنافسات بعد أن غاب الموسم الماضي اختياريا وبالاتفاق مع اتحاد الكرة بسبب الأجواء المتوترة في أعقاب كارثة استاد بورسعيد.
وقررت لجنة المسابقات إقامة مباريات فريق المصري هذا الموسم على ملعب استاد الجيش الثالث في عجرود بمدينة السويس لمزيد من الاجراءات الأمنية.
وعبر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام عن أمله أن تواصل بطولة الدوري الجديد مسيرتها دون أن تتعرض للإيقاف.
وقال علام "نعلم أن هناك صعوبات تواجهنا لكننا نتواصل مع الجهات الأمنية ولجنة الأندية لتذليل كل العقبات حتى تستمر البطولة".
وتابع "قد نفاجأ بتأجيل مباراة أو أكثر أو تقديم مباراة عن موعدها أو نقل مباراة من ملعب لآخر لظروف واحتياطات أمنية لكن علينا أن نتحمل تلك الظروف حتى تستقر الأمور".
وستقام مباريات الدور الأول للمسابقة من دون جمهور، لكن علام أكد أنه تلقى وعدا من الجهات الأمنية بالسماح بعودة الجماهير للمدرجات بعد استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد.
وسيلتقي بتروجيت مع ضيفه طلائع الجيش على استاد الجيش الثالث في السويس ضمن مباريات المجموعة الثانية للمسابقة.
وقال مدرب الجيش عماد سليمان إنه يأمل أن يقدم فريقه أداء جيدا في افتتاح المسابقة.
وأضاف "يغيب عن صفوف فريقي عناصر مهمة للغاية لكننا سنعمل على تدارك الأمر وتحقيق نتائج ايجابية تساعدنا في المسابقة."
ويعد أيمن حفني صانع اللعب أبرز الغائبين عن صفوف الجيش ومعه المهاجم الليبيري وليام جيبور وكلاهما انتقل قبل أسبوعين لأهلي طرابلس الليبي على سبيل الإعارة.
كما يغيب الثلاثي أحمد قطاوي وإسلام نبيل واسلام الحاوي بسبب الإصابة، والغاني حسن أميساه للإيقاف للطرد في لقاء الزمالك في الكأس.
من جانبه قال مدرب بتروجيت، مختار مختار إنه يشعر بالتفاؤل بإمكان استمرار المسابقة وعدم إلغائها كما حدث في الموسمين الماضيين.
وأضاف "أتمنى أن نتجاوز كل العقبات وان تتضافر الجهود الأمنية حتى تستمر البطولة دون معوقات."
وأوضح "فريقي سيلعب في مجموعة قوية للغاية، وطالبت اللاعبين بالحذر والقبض على النقاط وعدم التفريط في أي نقطة على أرضنا في السويس".
وتستكمل مباريات المجموعة الثانية الأربعاء، إذ يلتقي الزمالك مع المصري والاسماعيلي مع القناة واتحاد الشرطة مع وادي دجلة والمنيا مع حرس الحدود بينما يحصل فريق تليفونات بني سويف على راحة من مباريات الجولة الأولى.
وسيفتتح إنبي والمقاولون العرب منافسات المجموعة الأولى على أن تستكمل باقي المباريات الخميس بلقاءات الأهلي مع الإنتاج الحربي ومصر المقاصة مع الجونة والداخلية مع غزل المحلة والرجاء مع الاتحاد السكندري، بينما يحصل سموحة على راحة.\