تصرفات جماهير الألتراس غير المسؤولة خلال المباراة تعرضه لغرامات جديدة

القاهرة – هشام شاهين تلقت بعثة النادي الأهلي في المغرب صدمة جديدة بخلاف خسارة الفريق الثقيلة أمام مونتيري بطل المكسيك والحصول على المركز السادس في البطولة، إذ أكدت لجنة الانضباط في الإتحاد الدولي لكرة القدم أن الأهلي سيتعرض لغرامة مادية كبيرة بسبب سلوكيات جماهير الألتراس غير المسؤولة خلال المباراة وقيامها بإلقاء الشماريخ خلال المباراة، مما دفع حكم اللقاء إلى إيقاف المباراة مرتين لإزالة الشماريخ من أرض الملعب.
وأكدت مصادر اللجنة أن العقوبة لن تقل عن نصف مليون دولار، وهي نصف قيمة مكافأة الأهلي في البطولة وحصوله على مليون دولار من مشاركته في المونديال من دون الحصول على أي زيادة بعد فشله في تحقيق أي فوز في مشواره في المونديال.
وسادت حالة من الغضب الشديد في بعثة الأهلي بسبب تصرفات جماهير الألتراس التي أصبحت عائق أمام مشوار الفريق ومصدر لعقوباته وغراماته المادية.
ومن جانبه، سعى عضو لجنة الأندية في الإتحاد الدولي، خالد مرتجي سعى ليلة الأربعاء إلى التأثير على أعضاء لجنة الانضباط ومناشدتهم لتخفيف العقوبة المتوقعة على الأهلي بسبب أزماته المتلاحقة، وسيسعى في الأيام المقبلة مجلس الأهلي إلى إجراء اتصالات مكثفة بمسؤولي الفيفا لعبور الأزمة بسلام.
وأصبح هناك استياء عام من الألتراس بسبب نقل صورة غير حضارية عن جماهير الكرة في مصر وأصبح أحد الأسباب التي هزت سمعة الكرة المصرية بشكل عام.