أمير القلوب محمد أبو تريكة يسعى لإحراز هدفه التاريخي في مرمى جوانزو الصيني

القاهرة – هشام شاهين ينتظر صانع ألعاب النادي الأهلي "الماجيكو"محمد أبوتريكة الهدف التاريخي له خلال مشاركته في مونديال الأندية في المغرب. ويتصدر محمد أبوتريكة قائمة هدافي مونديال الأندية عبر تاريخه حتى الآن برصيد 4 أهداف بالتساوي مع الأرجنتنيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، والبرازيلي دينيلسون لاعب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي السابق.
ويبحث أبوتريكة الذي أعلن أخيرًا أن بطولة العالم في المغرب ستكون الأخيرة له في مشواره الكروي عن الهدف الذي يجعله يتربع علي قائمة هدافي المونديال عبر تاريخه متفوقًا على ميسي ودينلسون.
ويواجه الأهلي جوانزو إيفرجراند الصيني في افتتاح مبارياته بالبطولة مساء السبت.
واحتفل أبوتريكة بأول أهدافه في المونديال خلال مباراة أوكلاند سيتي في نسخة العام 2006 في دور ربع النهائي.
وأحرز اللاعب هدفي فوز فريقه على كلوب أميركا المكسيكي وقاد الأهلي وقتها لتحقيق الميدالية البرونزية في أفضل مشاركة للأهلي في المونديال.
وكان أخر أهداف أبوتريكة في نسخة العام 2012 في اليابان أمام هيروشيما اليابني.
فيما أحرز ميسي أول أهدافه في المونديال خلال مباراة فريقه أمام أتلانتي المكسيكي في نصف نهائي نسخة العام 2009 في دولة الإمارات، وجاء ثاني أهدافه في المباراة النهائية أمام إستوديانتس لابلاتا الأرجنتيني.
وشهدت نسخة 2011 في اليابان إحراز ميسي لهدفين في المباراة النهائية في فوز برشلونة الرباعي على سانتوس البرازيلي.
بينما جاءت أهداف دينلسون الأربعة في نسخة العام 2009، إذ أحرز هدفين في مباراة مازيمبي الكونغولي، وهدفًا أخر في خسارة فريقه أمام إستوديانتس لابلاتا الأرجنتيني1/2.
وأحرز هدفه الرابع أمام أتلانتي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.