القاهرة محمد فتحي  و شيماء ابوقير عقدت لجنة إعداد قانون الرياضة الجديد أول اجتماع لها بمقر وزارة الرياضة وبحضور الوزير طاهر أبو زيد . وحضر الاجتماع عدد كبير من ممثلي الهيئات الرياضية من اتحادات وأندية ولجنة أوليمبية وعدد كبير من نجوم الرياضة المصرية وخبراء الرياضة والقانون والإعلام الرياضي . بدأ الاجتماع بكلمة لوزير الرياضة طاهر أبو زيد ، رحب فيها بالحضور وأكد أن هذه هي أول عملية جادة وشاملة لإخراج قانون الرياضة الجديد ، الذي طال انتظاره إلى النور .
وثمن أبو زيد على دور اللجنة ، وتعهد بمساندتها وتقديم كل ما تحتاجه من دعم معنوي وقانوني وإداري لتسهيل مهمتها وتفعيل عملها الذي ينتظره جميع الرياضيين في مصر .
وأضاف : " منذ اليوم الأول الذي تشرفت فيه بتولي الوزارة ونحن عاقدون العزم على إعداد القانون الجديد وكانت لنا حوارات كثيرة في هذا الصدد وبمجرد أن شهدت البلاد هدوءا نسبيا دعونا حضراتكم لبدء الإعداد آملين أن نتمكن بمعاونتكم وجهودكم في تقديمه للبرلمان المنتخب القادم لإقراره ".
وقال أبو زيد : " إنني أدعوكم باسم كل الرياضيين المصريين أن تقدموا لنا قانونا يلبي الطموحات مستغلين ما تتمتعون به من خبرات تراكمت عبر عقود من الزمان ، ومعايشات للواقع الرياضي ومشكلاته وأزماته ومعاناته " .
وقال : " إنني أدعوكم أيضا كممثلي للهيئات الرياضية المصرية وكخبراء رياضيين وكخبراء لوائح وقانونيين وإداريين ونجوم احترفت في الخارج وتعايشت مع تجارب ناجحة ونقاد رياضيين لطالما اجتهدوا في حب مصر ونادوا بل وصرخوا لتغيير الواقع الرياضي المصري .. أدعوكم جميعا لتحقيق الحلم وإخراج هذا القانون الجديد إلى النور " .
و أعلن أبو زيد أُسوةً بما جرى عليه العرف وأخيرا ما جرى في لجنة الخمسين – على حد قوله-  " اللواء الدهشوري حرب رئيسا للجنة إعداد القانون الجديد بصفته أكبر الأعضاء سنا وكقيمة وقامة كبيرة ، والكابتن أسامة خليل مقررا للجنة.
وتمنى أبو زيد للجنة  النجاح في إعداد القانون الجديد الذي يحلم به كل رياضي في مصر ، مذكرا بأن التاريخ الرياضي سوف يذكر لها حسن صنيعها ، كما سيكون جهدها دافعا لأجيال وأجيال قادمة من الرياضيين للتميز وتحقيق الإنجازات.
وانتهى أبو زيد موجها كلامه للجنة : " إننا في وزارة الرياضة مصرون ومستمرون في إصلاح المنظومة الرياضية المصرية ومصر تنتظر قانونكم الجديد ".