الزمالك ينهي مغامرة وادي دجلة ويتوج بكأس مصر

القاهرة – هشام شاهين نجح نادي الزمالك في إنهاء مغامرة وادي دجلة، وفاز عليه 3/صفر، ليتوج بكأس مصر للمرة الـ"22" في تاريخ القلعة البيضاء في اللقاء الذي جمع بين الفريقين عصر السبت على استاد الجونة في نهائي كأس مصر لكرة القدم. تقدم الزمالك في الشوط الأول عن طريق أحمد جعفر في الدقيقة 17 ، وفي الشوط الثاني، أضاف أحمد جعفر الهدف الثاني له وللزمالك  في الدقيقة الـ 12 من, وأحرز الهدف الثالث شيكابالا الدقيقة 16. دخل الزمالك اللقاء بعزيمة وإصرار على الفوز بلقب الكأس من خلال الضغط الهجومي في الشوط الأول الذي أسفر عن الهدف الأول لأحمد جعفر.
في المقابل اعتمد هاني رمزي المدير الفني لوادي دجلة على دفاع المنطقة في وسط الملعب، واللعب برأس حربة وحيد هو الأثيوبي أحمد صلاح الدين.
كان أول تهديد على المرميين من نصيب فريق وادي دجلة من تسديدة للمحترف الأثيوبي أحمد صلاح الدين مرت بجوار القائم الأيمن لعبد الواحد السيد، ويتعاطف القائم الأيسر مع هيثم محمد حارس وادي دجلة من تسديدة شيكابالا، ثم تسديدة قوية لنور السيد يتألق هيثم محمد ويحولها إلى ركنية التي تجمل معها رائحة الهدف الأول للزمالك عن طريق أحمد جعفر في الدقيقة 17 من متابعة داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة على شمال هيثم محمد حارس وادي دجلة.
يتوغل مهاب سعيد داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ويتعرض للغرقلة، لكن محمد فاروق يشير باستمرار اللعب، ويرد مؤمن زكريا بتسديدة فوق العارضة.
وكاد أحمد صلاح الدين مهاجم وادي دجلة يعيد المباراة لنقطة البداية بعد انفراده بعبد الواحد السيد، من تمريرة مهاب سعيد، لكنه سدد بقوة بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.
 بدأ الشوط لثاني بتغيير لوادي دجلة بالدفع بعبد الفتاح الاغا بدلا من عبد الله بيكا لزيادة الفاعلية الهجومية.
يتلقى عبد الفتاح "تاحا" لاعب وادي دجلة أول إنذار للاعتراض.
ينجح أحمد جعفر في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 12 من عرضية أحمد عيد عبد الملك.
يواصل الزمالك غزواته وينجح شيكا بلا من إحراز الهف الثالث للزمالك من خلال ضربة حرة خدعت حارس وادي دجلة هيثم محمد، وسقطت في أقصى الزاوية اليمنى في الدقيقة 16.
اطمأن حلمي طولان على نتيجة المباراة، فدفع بأحمد حسن لتدعيم وسط الملعب وتحجيم وتأمين اللقاء بأصحاب الخبرة.
وبدأ أداء الزمالك يميل للاستعراض من خلال مراوغات شيكابالا، ويسدد نور السيد بجوار القائم الأيسر.
وانحصر اللعب في الدقائق العشر الأخيرة في وسط الملعب وسط محاولات للاعبي وادي لإحراز هدف الشرف، وكاد أحمد حسن يضيف الهدف الرابع، من تمريرة سحرية لشيكابالا، لكن هيثم محمد ينقذ مرماه، لينتهي اللقاء بتتويج الزمالك بكأس مصر للمرة الـ"22"وبثلاثية بيضاء.