المهاجم واين روني

ضمن منتخب إنكلترا التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل، العام المقبل، إثر تغلبه على نظيره البولندي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت بينهما، ليل الأربعاء، على أرضية ملعب ويمبلي. ودخل لاعبو المنتخب الإنكليزي المباراة بقوة، وفرضوا سيطرة شبه كلية على مجريات الشوط الاول، حيث ضيعوا الكثير من الفرص السانحة للتسجيل ، ولم يتمكنوا سوى من تحويل إحداها الى هدف برأسية محكمة من المهاجم واين روني، في الدقيقة الـ41.
وفي الشوط الثاني استفاق لاعبو المنتخب البولندي، ونجحوا في تهديد مرمى المنتخب الانكليزي في اكثر من مناسبة لكن من دون ان يوفقوا في ترجمتها الى أهداف.
وظلت المباراة سجالاً بين الفريقين الى أن تمكن القائد ستيفن جيرارد من مراوغة مجموعة من اللاعبين ورفع الكرة فوق يدي الحارس فويتشيك تشيسني محرزًا الهدف الثاني لانكلترا قبل نهاية الوقت الرسمي بدقيقتين.
وأنهى المنتخب الانكليزي مرحلة التصفيات متربعًا على قمة المجموعة الثامنة برصيد 22 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة على أوكرانيا صاحبة المركز الثاني، تليها مونتينيغرو (الجبل الأسود) بـ15 نقطة، ثم بولندا بـ13 نقطة، ومولدوفا بـ11 نقطة، وأخيرًا سان مارينو من دون رصيد.