ناشئات الإمارات يحصلن على 7 ميداليات في "عربية الشطرنج"

حققت ناشئات الإمارات 7 ميداليات ملونة في بطولة "العرب لناشئات الشطرنج" التي أسدل عليها الستار أخيرًا، واستضافها نادي "الفحيص" الأردني.

وأحرزت آمنة نعمان الميدالية الذهبية والمركز الأول في فئة تحت (18 عامًا) وفازت زينب المعمري بذهبية تحت ( 8 أعوام)، ونالت سلمى الضفاري الميدالية الفضية تحت( 20 عامًا)، وحصلت كلثم الشامسي على الميدالية البرونزية تحت (16 عامًا)، ووافية درويش على الميدالية البرونزية في مسابقة تحت( 12 عامًا)، وحصدت وديمة الكلباني الميدالية البرونزية في مسابقة تحت (14 عامًا) ، فضلًا عن الميدالية الفضية للترتيب العام للبطولة، ليصل المجموع إلى ذهبيتين وفضيتين و3 برونزيات.


حضر مراسم التتويج والحفل الختامي للبطولة رئيس الاتحاد العربي للعبة إبراهيم البناي ، ورئيس نادي "الفحيص" الأردني ناهد صويص وأعضاء من الاتحادين العربي والأردني.


وإلى هذا، عادت البعثة إلى البلاد عبر مطار دبي وكان في استقبالها الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة خالد المدفع ، المدير المالي لاتحاد الشطرنج حسين خلفان الشامسي، مدير الاتحاد سعود محمد المرزوقي ، عدد من أولياء الأمور، الأمين العام لاتحاد الشطرنج رأس البعثة جمال المدفع و الأمين العام المساعد للاتحاد فوزية عباس.


وأكد رئيس الاتحاد العربي ورئيس نادي دبي للشطرنج إبراهيم البناي أنّ "الفتاة الذهبية آمنة نعمان هي أكثر من أضاف الذهب والفضة والبرونز من الميداليات لخزينة الدولة من ميداليات الانجازات الشطرنجية منذ نعومة أظافرها وهي ناشئة في فئة تحت( 12 عامًا).

 

وأشار البناي إلى أنّ "الاستاذة الدولية آمنة نعمان وإن كانت تسير على درب بنات الإمارات اللوتي وضعوا العلامات المميزة لإبنة الامارات في مسيرة الرياضة في الدولة وعلى الصعيدين الإقليمي والعربي إلا أنها تتميز بأنها في كل مرحلة عمرية كانت تضيف الميداليات لخزينة ناديها وللمنتخب وتتوج هذه الميداليات بتاج التفوق الدراسي".

 

وأضاف أنّ "تميز آمنة نعمان وتفوقها الرياضي والعلمي تاج الشركة مع مجلس دبي الرياضي، وأسرة اللاعبة، ومدرستها حيث عمل الجميع على توفير أفضل السبل والامكانيات لتحقيق الانجاز تلو الأخر".