نائب رئيس اتحاد الكرة عبيد سالم الشامسي

أكد نائب رئيس اتحاد الكرة عبيد سالم الشامسي أن المنتخب الأولمبي يتطلع إلى إنجاز جديد في الألعاب الآسيوية "الأسياد".

وأشار الشامسي إلى أن لجنة المنتخبات حرصت على إيجاد الحل المناسب لإعداد المنتخب الأولمبي لدورة الألعاب الآسيوية بعد إلغاء "بطولة الخليج" للمنتخبات الأولمبية، حيث أنه تم التنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني علي إبراهيم في مسألة تغيير البرنامج.

ويشارك المنتخب الأولمبي في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية المقررة في مدينة "أنشون" الكورية الجنوبية خلال الفترة من 12 سبتمبر/أيلول وحتى 4 أكتوبر/تشرين الأول المقبلين بمشاركة 29 منتخبًا آسيويًا, ويلعب ضمن المجموعة السابعة إلى جانب منتخبي الأردن والهند.

أوضح الشامسي أن المشاركة هامة بالنسبة للمنتخب خاصة وأننهم في النسخة الماضية في مدينة "جوانزهو" الصينية حققوا المركز الثاني بعد الخسارة من اليابان في المباراة النهائية بهدف دون مقابل، وهو الإنجاز الأبرز لهم في هذه المسابقة على مستوى جميع المباريات التي شاركوا فيها كما أن القرعة جاءت جيدة بالنسبة لهم.

وأكد  الشامسي أن الحصول على اللقب هو طموح منتخب الشباب في "بطولة آسيا" تحت 19 عام في "ميانمار", متمنيًا تكرار إنجاز حصول الأبيض الشاب على اللقب.

وأفاد الشامسي أنهم يملكون منتخبًا يضم في صفوفه مجموعة من العناصر الموهوبة والمتميزة وجهاز فني صاحب خبرة جيدة تحت قيادة الدكتور عبدالله مسفر الذي يسعى لإعداد المنتخب بالصورة الأمثل من خلال المعسكر المقام في "سلوفاكيا".

وتوقع الشامسي أن يظهر المنتخب بصورة مغايره تمامًا للصورة التي ظهر فيها في النسخة الماضية التي أقيمت في الإمارات عام 2012, والتي خرج فيها المنتخب من الدور الأول, مؤكدًا أن الهدف من المشاركة هو الوجود ضمن الأربعة الكبار وخطف إحدى البطاقات المؤهلة إلى مونديال الشباب.