الشيخ سيف بن زايد آل نهيان

دشن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الثلاثاء نظام " السفر الذكي " في مطار أبوظبي الدولي الذي يتيح للمسافرين تجربة " سفر ذاتية " تمكنهم من إنهاء مراحل إجراءاتهم على وجه السرعة منذ لحظة الوصول وحتى مرحلة الصعود إلى الطائرة.

ويتضمن النظام خدمة تسجيل المسافرين أثناء فترة انتظارهم أمام كاونتر استلام بطاقة صعود الطائرة ومن ثم التوجه مباشرة للبوابة الالكترونية وانهاء إجراءات السفر دون الحاجة لدخول قاعه الجوازات والانتظار أمام الكاونتر.

ويوفر " السفر الذكي " خدمات إنهاء إجراءات السفر وتحميل الحقائب وبوابات إلكترونية للتحقق من بيانات جوازات المسافرين والتعرف إلى ملامح الوجه وأخرى ذكية للصعود إلى الطائرة وغيرها.

واعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تدشين نظام " السفر الذكي " في مطار أبوظبي الدولي وإدخاله إلى الخدمة نقلة نوعية تعزز مرونة الإجراءات لتسهيل حركة المسافرين على نحو يعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي قطعت شوطا كبيرا في خدمات المطارات لتوفير متطلبات راحة القادمين والمغادرين عبر مطاراتها.

وذكر إن جودة خدمات ومرافق المطارات تحافظ على مكانتها بين نظيراتها العالمية وهو ما تحرص الحكومة على ديمومتها والارتقاء بها من أجل زيادة رضا المسافرين وتحقيق تطلعاتهم بتوفير أفضل الخدمات التي تمكنهم من استكمال إجراءات سفرهم على وجه السرعة مشيدا بالمستوى المتقدم الذي وصل اليه مطار أبوظبي الدولي من مكانة عالمية مرموقة ومواصلة عملية التطوير لمواكبة أفضل الخدمات والتقنيات الحديثة.

وكان وزير الداخلية والحضور شاهدوا فيلما اظهر مراحل وإجراءات السفر الذكي والمزايا التي يستفيد منها المسافرين في سرعة أنهاء إجراءات سفرهم، كما أستمع سموه لإيجاز حول النظام الجديد الذي يعطي المسافر خدمة ذاتية لأنهاء إجراءات السفر بيسر وسهولة.