شركة "الاتحاد للطيران"

بلغ عدد المكالمات اليومية التي يتلقاها مركز الاتصال التابع لشركة "الاتحاد للطيران" في العين، 4500 مكالمة.

وأوضحت مديرة المركز، سامية عبدالرحيم، في تصريحات صحافية، بمناسبة مرور خمس سنوات على إنشاء المركز، أن المكالمات تشمل رغبات متعاملي ضيوف "الاتحاد للطيرن" في الحجز وإصدار تذاكر السفر، إضافة إلى طلب سيارة إيصال الركاب إلى أماكن إقامتهم وخدمة ضيوف الناقلة.

وبينت أن المركز يتلقى الاتصالات باللغتين العربية والإنجليزية، وينقسم إلى فرعين: الأول تعمل به 160 مواطنة وبنسبة توطين 100%، مشيرة إلى أن هذا الفرع يعمل لمدة 12 ساعة يوميًا ويتلقى 2000 اتصال يوميًا بمعدل 166 مكالمة كل ساعة وبمعدل 2.7 اتصال كل 60 ثانية، في حين يتلقى القسم الثاني الذي يعمل 24 ساعة يوميًا ويعمل فيه 150 موظفًا من مختلف الجنسيات، 2500 اتصال يومي بمعدل 104 اتصالات كل ساعة وبمعدل 1.7 مكالمة كل 60 ثانية.

وأكد نائب الرئيس لشؤون استراتيجية التوطين لدى "الاتحاد للطيران"، علي الشامسي، ارتفاع عدد الاتصالات التي تمت الإجابة عليها من قبل المركز بنسبة 187% بين عامي 2011 و2015، لافتًا إلى ازدياد متطلبات العمل الذي تقوم به السيدات الإماراتيات بشكل مطرد.

وذكر إنه تم استحداث أربعة مسارات عمل جديدة أخيرًا تمثلت في برنامج سفر موظفي الحكومة، وفريق متخصص في تجارة السفر والسياحة، وقسم الاستقبال في المقر الرئيس للشركة، ووحدة إدارة علاقات العملاء.

وأشار الشامسي إلى أن مركز الاتصال في العين يدر عائدات بقيمة 40 مليون دولار (نحو 146.8 مليون درهم) سنويًا، مؤكدًا أن هناك التزامًا من جانب "الاتحاد للطيران" بتوفير بيئة عمل مميزة لتمكين السيدات الإماراتيات من تطوير حياتهن المهنية وتحديدًا الأمهات العاملات كي يتسنّى لهن مواصلة التقدم على الصعيدين الاجتماعي والمالي في مدينة العين مع التشبث بالقيم الاجتماعية والثقافية لدولة الإمارات.