إنجاز أعمال الهيكل الفولاذي لسقف مطار أبو ظبي الجديد

أعلنت "مطارات أبوظبي" الانتهاء من أعمال الهيكل الفولاذي لسقف المنطقة المركزية لمبنى المطار الجديد في أبوظبي، وذلك مع تركيب آخر قطعة من الصلب في سقف المبنى، وأشارت إلى أن مدى السقف للمبنى الجديد يصل إلى 319 مترًا في أعرض نقطة، ويتألف من 18 قوسًا، يصل طول أضخمها إلى 180 مترًا، وبارتفاع 52 مترًا.

وأكدت أنه مع الانتهاء من الهيكل الفولاذي لسقف المنطقة المركزية، يكون الإنجاز التالي هو إزالة الدعائم لآخر قوس في المنطقة المركزية، كما تتقدم أعمال تغليف المبنى الخارجي بشكل ملموس، وكذلك أعمال التغليف الداخلي للممرات الأربعة.

وشدد الرئيس التنفيذي للمشاريع في "مطارات أبوظبي"، سليمان السكسك: "إن تحقيق هذه الخطوة يدعم مساعينا في التقدم بأعمال التغليف الخارجي للمنطقة المركزية، من خلال إزالة كل الدعائم المثبتة للسقف مع نهاية الشهر الجاري، ومع انتهاء الأعمال الهيكلية بشكل كامل وإغلاقها خارجيًا سنتمكن من تسليم المساحة الداخلية إلى شركائنا من شركات التجزئة وأصحاب الامتياز، لبدء العمل على تصاميمهم الاستثنائية".

وأشارت "مطارات أبوظبي" إلى أنه مع افتتاح المبنى الجديد، سيستطيع مطار أبوظبي الدولي أن يخدم الأعداد المتزايدة من المسافرين سنويًا، حيث من المتوقع أن تصل هذه الأعداد إلى 45 مليون مسافر خلال السنوات الـ10المقبلة.