السياح الأوكرانيين

أعلنت رابطة قادة سياحة الأعمال في أوكرانيا، الممثلة عن قطاع السياحة الأوكرانية، أن عدد السياح الأوكرانيين الزائرين لتركيا قد يصل إلى مليون سائح هذا العام إذا لم يرفع منظمو الرحلات السياحية أسعار برامج الجولات السياحية في موسم الذروة.

وقال رئيس الرابطة ألكسندر نوفيكوفيسكي - خلال زيارته لمدينة مارماريس السياحية على بحر إيجه، وفق ما نقلته صحيفة "حريت" التركية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء - إن الشعب الأوكراني لا يأخذ أجورا عالية جدا في أيامنا هذه، فبعد الأزمة الاقتصادية، تراجعت الأجور بمتوسط 200 دولار ولذلك ينبغي تجنب ارتفاع أسعار برامج الجولات السياحية في شهري يوليو وأغسطس حتى يكون لديهم القدرة على المجيء إلى تركيا، لقد زار أكثر من 749 ألف أوكراني تركيا العام الماضي وقد يزداد هذا العدد ليصل إلى مليون هذا العام إذا لم يتم رفع الأسعار".

وأضاف نوفيكوفيسكي أن تقديم ستة آلاف دولار كدعم من تركيا على كل رحلة تقل سياحا إلى عدد من الوجهات السياحية له أهمية كبيرة، موضحا أن متوسط أسعار التذاكر للشخص الواحد من أوكرانيا إلى تركيا انخفض من 180 إلى 150 دولارا بفضل هذا الدعم.
وقال "عندما يأتي السياح الأوكرانيين بميزانية 500 دولار فإنهم ينفقون حوالي 200 دولار على التسوق في المتوسط".
ويعاني قطاع السياحة التركي من صعوبات وسط توتر العلاقات مع روسيا وتزايد المخاوف الأمنية في جميع أنحاء البلاد.
وقال المدير العام للرحلات الخارجية لخطوط "دالامان" التركية حمدي جيفنشي أن خمسة آلاف سائح يصلون إلى المطار في 18 رحلة كل أسبوع.