الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

انطلقت، الخميس، في نادي الشارقة للفروسية والسباق فعاليات برنامج "صيف بلادي 2016" تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
وأكد خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الوطني للأنشطة الصيفية "صيف بلادي 2016" أن فعاليات البرنامج ستشهد هذا العام مفاجآت متنوعة تختلف عن الأعوام السابقة، لأنها ستكون من الشباب وإلى الشباب.
وأشار الى أن نجاح برنامج صيف بلادي عاماً بعد آخر يعود للدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم المجلس الأعلى حكام الإمارات، المنطلق من حرصهم الدائم على تمكين شباب الوطن من القيام بدوره بكفاءة وفعالية، إلى جانب توجيهات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وتأكيده الدائم على أهمية دور الشباب، وأنهم سلاح الإمارات نحو التطور وتحقيق النجاحات لقيادة الدولة إلى الأمام.
وأوضح المدفع أن اللجنة المنظمة للبرنامج، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، تسعى لترجمة توجيهات القيادة الرشيدة في أن يمتاز صيف بلادي بتنوع برامجه وتعددها بهدف الاستفادة وإدخال المتعة على قلوب أبناء هذه الأرض الطيبة ومن يعيش عليها، حيث سيشهد هذا العام مشاركة أكثر من 20 ألف طالب وطالبة، إضافة إلى فتح باب المشاركة لمختلف الجنسيات التي تعيش على أرض الدولة وضيوفها.
ولفت إلى أن كل أنشطة وفعاليات البرنامج الثقافية والعلمية والتراثية والوطنية والترفيهية تهدف إلى الاستثمار الأمثل لطاقات الشباب وتمكينهم ورعاية الموهوبين والمبدعين، بالإضافة إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى أبنائنا وبناتنا، وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن وللقيادة، كما أنه يشغل أوقات فراغ الطلاب بما هو مفيد ونافع. وتضمن الحفل مجموعة متنوعة من الفقرات الرياضية والتراثية والفنية.