الهيئة العامة للطيران المدني

أفادت الهيئة العامة للطيران المدني بأن العمل جارٍ على اختيار دفعة جديدة من الطلبة المواطنين للالتحاق بالبرنامج التدريبي لتأهيل المراقبين الجويين، مشيرة إلى أن الدفعة الجديدة تتألف من ستة مواطنين.
وذكرت الهيئة أن إجمالي عدد الطلبة الذين تخرجوا كمراقبين جويين من البرنامج التدريبي للمراقبة الجوية حتى الآن بلغ 43 مراقباً جوياً مواطناً، بينما يوجد حالياً 15 متدرباً في مراحل التدريب المختلفة ضمن البرنامج التدريبي للمراقبة الجوية.
وحسب الهيئة، فإن من ضمن الشروط الواجب توافرها في الشخص المتقدم للبرنامج التدريبي للمراقبة الجوية، هو أن يكون من مواطني دولة الإمارات، وأن يراوح عمر المتقدم بين 19 و25 عاماً، ويحمل شهادة الثانوية العامة، بمعدل لا يقل عن 75%، فضلاً عن مستوى جيد في اللغة الإنجليزية.
وأضافت الهيئة أن الطالب يتقدم بطلب الالتحاق بالبرنامج التدريبي للمراقبة الجوية، وبعد أن يجتاز جميع اختبارات الهيئة العامة للطيران المدني والفحص الطبي الخاص بالمراقبين الجويين، يلتحق بالبرنامج التدريبي للمراقبة الجوية.
وأوضحت الهيئة أن البرنامج التدريبي يستمر ما بين 24 و30 شهراً، ويتم من خلاله العمل على تطوير قدرات المتدرب المختلفة، وتأهيله للعمل بوظائف فنية مساندة، وذلك لاكتساب الخبرة في مجال الطيران والملاحة الجوية.
وأشارت إلى أنه عند اجتياز المتدرب البرنامج التدريبي، وحصوله على رخصة المراقبة الجوية، يتم تعيينه بوظيفة ضابط حركة جوية بمركز الشيخ زايد للملاحة الجوية، الذي يعد الأحدث والأكثر تطوراً وتجهيزاً في منطقة الشرق الأوسط.