الأمن الإذاعي في البحرين يناقش ما تشهده حركة المسافرين من سلاسة في الصيف

 

 أكد السيد طارق عيسى الدوسري رئيس فرع القادمين بجوازات جسر الملك فهد أن الخطة المعدة بالتعاون مع مديرية شرطة جسر الملك فهد، وشئون الجمارك، وجميع الإدارات العامة بالجسر ساهمت بشكل كبير في تسهيل حركة المسافرين خلال فترة الصيف، مشيرا الى أن معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة وجه بتقديم كافة التسهيلات لزوار مملكة البحرين.

وقال الدوسري إنه تم إصدار 136785 تأشيرة خلال شهر يونيو، بينما بلغ عدد المسافرين خلال شهر يوليو 169557 مسافرا.

جاء ذلك في برنامج "الأمن" الإذاعي الذي تعده وتقدمه إدارة الإعلام الأمني بالتعاون مع إذاعة البحرين ، وخصصته للحديث حول ما تشهده حركة المسافرين عبر المنافذ من سلاسة وانضباط في ظل زيادة معدلات السفر خلال فترة الصيف.

من جانبه أشار السيد محمد سلمان عجلان رئيس قسم الجوازات الرابع بمطار البحرين الدولي إلى أن صيف هذا العام شهد زيادة في عدد المسافرين بلغ 14% عن الصيف الماضي.

وقال انه وفقاً للإحصائية التي تصدرها شئون الجنسية والجوازات والإقامة فإن عدد القادمين والمغادرين لمملكة البحرين في الفترة ما بين بداية يونيو ولغاية منتصف سبتمبر بلغ 1723583 مسافراً ، مضيفاً أنه تم إطلاق حملة إعلامية توعوية بالتعاون مع تلفزيون البحرين لتقديم النصائح والإرشادات للمسافرين خلال فترة الصيف.