شركة كوريا للطيران

تعتزم نقابة الطيارين من شركة كوريا للطيران الدخول في إضراب عن العمل يستمر لمدة 10 أيام ابتداء من منتصف ليل اليوم الخميس.

وقالت وكالة الانباء الكورية "يونهاب" ان النقابة تخطط لتنفيذ الإضراب الأول الذي يستمر حتى منتصف ليل يوم 31 ديسمبر الجاري جنبا إلى جنب مع إجراء مفاوضات مع إدارة الشركة.

وجاء إضراب نقابة الطيارين بسبب فشل المفاوضات مع الإدارة حول الأجور لعام 2015.
وكانت النقابة قد طالبت برفع رواتب الطيارين بنسبة 37% في البداية، ثم خفضت هذه النسبة إلى 29%، إلا أن الشركة تصر على رفع الأجور بنسبة 1.9%، لهذا السبب تعذر الوصول إلى اتفاق.

وقالت النقابة إن الفجوة في رواتب الطيارين بين شركة كوريا للطيران وشركات الطيران الأجنبية تتسع بمعدل يتراوح بين ضعفين إلى 3 أضعاف، الأمر الذي يؤدي إلى استنزاف القوى العاملة المختصة بشكل كبير.
واوضحت أن الشركة تصر على موقفها لتطبيق معدل رفع الأجور الذي تم التوصل إليه خلال مفاوضات مع نقابة العمال العموميين ، في نقابة الطيارين بشكل متوازن.

وقررت النقابة مشاركة 189 طيارا فقط في الإضراب الأول لتقليل الآثار السلبية المترتبة على الركاب وتخفيف ضغط العمل على الطيارين الآخرين.
وسيتم إلغاء 135.5 رحلة مجدولة لشركة كوريا للطيران خلال فترة الإضراب الأول.

وبالتالي فإنه سيجري تقليل عدد الرحلات القادمة والمغادرة من وإلى ناريتا وأوساكا باليابان، وهونغ كونغ، ودبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية.