"الاتحاد للطيران" تخدم رحلاتها إلى مومباي بطائرة "إيرباص A380"

أكدت شركة "الاتحاد للطيران" أن الهند جزء حيوي من استراتيجية النمو التي تتبعها الشركة، لافتة إلى أنها أطلقت رحلات يومية بالطائرة "إيرباص A380"إلى مدينة مومباي. وأكدت الشركة أن عدد المسافرين بين الهند وأبوظبي وصل، عبر شبكات "الاتحاد للطيران" و"غيت آيروايز"، في إطار اتفاقية الشراكة بينهما، إلى 3.3 ملايين مسافر العام الماضي، وأفاد رئيس الشؤون التجارية بشركة "الاتحاد للطيران"، بيتر بومغارتنر، بأن الهند جزء حيوي من استراتيجية النمو التي تتبعها الشركة، مع مساهمتها بصورة كبيرة في العمليات العالمية للشركة، وفي جهود توفير فرص العمل، وتعزيز قدرات الربط إلى الهند.

وأوضح في كلمته بالمؤتمر الإعلامي الذي انعقد أمس في مومباي، بمناسبة إطلاق "الاتحاد للطيران" رحلات يومية بالطائرة "إيرباص A380" إلى العاصمة التجارية للهند، أن الشركة أسهمت في تحفيز المنافسة، وإيجاد آلاف الوظائف الجديدة، وساعدت في تعزيز حركة السياحة الوافدة وربط الهند بالعالم. وتابع: "لدينا حليف رئيس، وشريك استراتيجي في الأجواء الهندية، يتمثل في (غيت آيروايز)، التي تمنحنا قوةً مشتركة وميزة تنافسية".

وأكدت الشركة أنه، خلال عام 2015، وصل عدد الضيوف المسافرين بين الهند وأبوظبي، عبر شبكات الشركتين مجتمعتين إلى 3.3 ملايين مسافر، وأفادت شركة "الاتحاد للطيران" بأن رحلتها رقم EY474، المتجهة من أبوظبي إلى جاكرتا، أمس، تعرّضت لمطب جوي شديد وغير متوقع، قبل 45 دقيقة من موعد وصولها إلى مطار سوكارنو هاتا الدولي. وأشارت، في بيان، إلى أن الرحلة حطت بسلام، واستقبل المسافرون من قبل الطواقم الطبية التي كانت بانتظارهم، لدى نزولهم من الطائرة.

ووصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 31 إصابة، وتتم حاليًا معالجة 22 منهم، من قبل المسعفين في المطار، نظرًا لإصاباتهم الطفيفة، فيما تم نقل تسعة مسافرين آخرين إلى المستشفى المحلي، ولفتت إلى أن الاضطراب الهوائي تسبب أيضًا في بعض الأضرار بالمناطق المخصصة للتخزين في المقصورة، مشيرة إلى أنها تعمل على توفير كل المساعدات اللازمة للضيوف المتضررين.