تشكيلات ضوئية في دارة الدكتور سلطان وواحة النخيل

تستضيف دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، للمرة الأولى، عروض مهرجان أضواء الشارقة 2017، الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على مدار 10 أيام متواصلة من الثاني إلى 11 الجاري في مختلف مناطق ومدن الإمارة، التي تتزين بعروض ضوئية مبهرة.

ويجسد عرض دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية تنوع وتمازج الحضارات، من خلال تصميمات تستخدم تقنيات الصور المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد، تدمج بين التكنولوجيا والإبداع في التصميم الغرافيكي الذي أخرجه مجموعة من الفنانين من إسبانيا، وهم خافيير بينتو، ماتيو فيليكس، وفيديريكو جونزاليس من "استديو تيغريلاب" المتخصص بهذا النوع من العروض.

ويقدم العرض تجربة تفاعلية ممتعة لجميع أفراد الجمهور، بحيث يمكنهم من تصميم العروض الخاصة بهم، واختيار التصميمات والموسيقى التي تلائم أذواقهم. وتعد دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية التي تقع بالقرب من المدينة الجامعية في الشارقة، من المعالم البارزة، بما تحويه من معروضات ومقتنيات.

وتتألق واحة النخيل بالقرب من مسجد النور على بحيرة خالد بتصاميم ضوئية تفاعلية ضمن عروض المهرجان، إذ تكتسي الواحة لوحات مضيئة، تم تصميمها على يد فنانين متخصصين في فنون إضاءة المناظر الطبيعية والمناطق الحضرية، بشكل يظهر جماليات العناصر المعمارية والبيئة الطبيعية للمكان.