الإحصاء السياحي

تحتضن الجزائر في نهاية سبتمبر المقبل ملتقى دوليا حول الإحصاء السياحي لبحث و مناقشة تقنيات تحليل المعطيات الدولية في هذا المجال، حسب ما أكده اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية، عمار غول.

أوضح السيد غول في تصريح لواج على هامش التوقيع على اتفاقيات تعاون بين الجزائر وتونس في مجال التكوين السياحي، أن هذا الملتقى الذي سينظم في نهاية سبتمبر المقبل بالجزائر العاصمة، تحت رعاية المنظمة العالمية للسياحة،"سيشكل فرصة لتحليل المعطيات السياحية الوطنية حسب المعايير الدولية لتحقيق المردودية اللازمة في هذا المجال واستدراك النقائص المسجلة لحد الان".

واعتبر الوزير هذا  اللقاء الدولي سانحة للترويج للسياحة الوطنية و التعريف بقدرات الجزائر السياحية الهائلة على المستوى الدولي.  

كما يرمي هذا اللقاء، الذي سيعرف مشاركة خبراء ومختصين من مختلف بلدان العالم الى "دعم وترقية التعاون السياحي الجهوي والاقليمي والدولي والبحث عن سبل تمكين هذا القطاع الحيوي من المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة".

كما سيناقش المشاركون في اللقاء، يضف الوزير "السبل الكفيلة بوضع وتسطير سياسات جديدة من شأنها إعطاء نتائج ايجابية واستحداث الثروة ومناصب الشغل وفك العزلة على المناطق الداخلية".

وقد تقرر تنظيم هذا الملتقى -- كما قال السيد غول-- خلال اجتماعه بالأمين  العام  للمنظمة العالمية للسياحة، طالب الرفاعي على هامش أشغال المنتدى السياحي حول الاستثمار وفرص الأعمال في إفريقيا، الذي انعقد الأسبوع الماضي بمدريد.