شركة "إيمج نيشن أبوظبي"

أعلنت شركة "نِتفليكس" (Netflix)، الخميس، عن عرض الفيلم الإماراتي "زنزانة"، من إنتاج شركة "إيمج نيشن أبوظبي"، في جميع أنحاء العالم عبر خدمة البث الحي على الإنترنت.

وكانت شركة "بروليفيك إندبندنت استوديو آي إم غلوبال" قد انضمت إلى فريق العمل، بعدما استحوذت على حقوق البيع العالمية للفيلم (ما عدا ألمانيا، والمملكة المتحدة، ومنطقة الشرق الأوسط)، وذلك عن طريق شركة "آي إم غلوبال آنثيم"، المتخصصة بالأفلام الأجنبية.

وانضمت شركة "سينيتك ميديا" لتستلم حقوق البيع في الولايات المتحدة. وقد اشترت شركة "استوديو كانال" حقوق توزيع الفيلم في ألمانيا وبريطانيا وتولت شركة "فوكس" عرض الفيلم في الشرق الأوسط.

وعرض فيلم "زنزانة"، للمخرج الإماراتي ماجد الأنصاري، لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات مهرجان "فانتاستيك فيست" في أوستن في شهر سبتمبر 2015، كما تم عرضه في مهرجان "بي.إف.آي" لندن السينمائي في شهر أكتوبر 2015، وفي مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015.

ويروي فيلم التشويق النفسي "زنزانة"، قصة شاب محبوس في زنزانة يجد نفسه متورطًا في مخطط مجهول لإنقاذ عائلته من رجل مضطرب عقليًا.

ويؤدي أدوار البطولة في الفيلم الذي أنتجه رامي ياسين (ظل البحر، من ألف إلى باء) كل من علي سليمان (الجنة الآن)، وصالح بكري (سالفو، الزمن المتبقي)، كما يشارك في أدوار البطولة أيضًا عدد من الممثلين الإماراتيين البارزين، مثل علي الجابري، وعبدالله الشحي، ومنصور الفيلي