وزير الخارجية الألماني شتاينماير

وصل وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إلى كوريا الجنوبية اليوم في اطار جولة اسيوية تشمل إندونيسيا لعقد محادثات بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين، وحول تجربة بلاده فيما يتعلق بالانقسام وإعادة التوحيد.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في موقعها الإلكتروني إن مجموعة استشارية رفيعة المستوى من كلا الجانبين ستعقد أول اجتماع لها في سيئول لبحث مجالات إعادة التوحيد على مستوى السياسة الخارجية، ووصفت الوزارة ذلك بأنه "فرصة لتقاسم خبرة ألمانيا مع كوريا" , علما بانه تم تشكيل المجموعة ضمن اتفاق تم التوصل إليه الشهر الماضي في برلين.

ونقل موقع الوزارة عن شتاينماير القول إن البلدين تربط بينهما "تجربة مؤلمة لعقود من الانقسام" , مشيرا الى أن "المصالحة، ناهيك عن إعادة التوحيد، لا تلوح في الأفق للأسف في هذه اللحظة بشبه الجزيرة الكورية" على حد تعبيره.

واضاف في كلمته التي اوردتها وكالة الانباء الالمانية "مع ذلك، تولد لدي شعور في الكثير من المحادثات معي أن كوريا الجنوبية تعمل من أجل المصالحة بكثير من الالتزام والصبر الاستراتيجي".

ومن المقرر أن يلتقي شتاينماير مع نظيره يون بيونج سي لبحث قضايا التجارة والدبلوماسية الإقليمية.

وسيزور شتاينماير غدا السبت المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين، ثم يتوجه بعد ذلك إلى إندونيسيا في المحطة الثانية من جولته الآسيوية.

بنا.