وزير الخارجية المغربي يلتقي نظيره السعودي

 التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار، هنا اليوم مع نظيره السعودي عادل بن أحمد الجبير، الذي يزور المغرب حاليا. جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الخارجية السعودي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المغربي عقب اللقاء أن سياسة المملكة العربية السعودية واضحة وثابتة وتقوم على احترام مبادئ حسن الجوار وبناء جسور التعاون مع العديد من دول العالم وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، ونصرة قضايا الأمتين الإسلامية والعربية.

كما شدد الجبير على حرص السعودية على الحفاظ على المؤسسات السورية، قائلا إن بلاده تبحث تفاصيل المشاركة بقوات برية في سوريا مع الدول المعنية، مشيراً إلى أن محادثات جنيف فشلت بسبب التعنت الروسي.

وفي الشأن العراقي، أكد الجبير أن هناك إجماعاً بضرورة الحفاظ على وحدة واستقرار العراق بعيداً عن أية هيمنة خارجية.من جانبه، عبر وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي عن تضامن بلاده التام مع السعودية ورفضها لكل التهديدات التي تتعرض لها، موضحا أنه بحث مع الجبير مجمل التطورات على الساحتين الإسلامية والعربية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى التحضير لأعمال اللجنة العليا المشتركة السعودية المغربية المزمع عقدها بالمغرب خلال شهر مايو المقبل.