السفير أحمد بن حلي

بحث نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، مع نائب وزير الخارجية الأسترالي بيتر فارجيز، تطورات الأوضاع في المنطقة ومكافحة الإرهاب.

ووصف نائب الأمين العام للجامعة العربية - في تصريحات صحفية عقب اللقاء الذي تم اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة- اهتمام استراليا بما يجري في المنطقة العربية بأنه أمر مشجع، مشيرًا إلى قيام الدبلوماسي الأسترالي خلال اللقاء باستطلاع مواقف الجامعة العربية من القضايا والأزمات التي تعاني منها المنطقة.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال بن حلي، إن نائب وزير الخاريجة الأسترالي أكد له أن بلاده تؤيد حل الدولتين وتعمل دائما على أن يكون هناك تواصل ما بين الفلسطينيين و أستراليا، منوهًا بالمساعدات الإنسانية للفلسطينيين واستمراريتها في الضفة الغربية وكل ما يتعلق بهذا الشأن .

ولفت إلى أنه تم تناول الجهد الذي يقوم به المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينيو ليون، لإيجاد حل سياسي بين الليبيين المجتمعين في جنيف، حيث تم التأكيد على ضرورة تشجيعه للوصول إلى توافق بين الليبيين على حكومة انتقالية وإجراء انتخابات حسب الوثيقة المطروحة عليهم.

وبشأن الملف السوري، قال إنه تم التأكيد على ضرورة مساعدة المبعوث الأممي في جهوده لدفع الأمور لإيجاد حل وإنهاء هذه المأساة التي تجري في سوريا، بما يحفظ مقومات الدولة من الانهيار ويحقق إجراء الإصلاحات التي يطالب بها الشعب السوري في إطار أفق لحل سياسي.