الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في معرض الدفاع الدولي "آيدكس2015 " بمركز أبوظبي الدولي للمعارض صباح اليوم وفدا من الكونغرس الأمريكي برئاسة السيد تيد دويتش النائب الديمقراطي عن ولاية فلوريدا عضو اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط التابعة للجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب سموه بزيارة وفد الكونغرس الأمريكي وبحث معه العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وحرص البلدين على تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتبادل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع وفد الكونغرس وجهات النظر حول آخر التطورات والمستجدات على الساحة الإقليمية والدولية كما تم استعراض المبادرات والجهود الدولية المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة ودفع جهود التنمية فيها والاطلاع على الفرص الواعدة الموجودة لدى البلدين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة ..مشيرا إلى أهمية مثل هذه الزيارات في تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب في البلدين.

وتطرق سموه في حديثه مع أعضاء الكونغرس الأمريكي إلى رؤية دولة الإمارات للأحداث والتطورات في المنطقة وقال سموه في هذا الصدد إن المبدأ الأساسي الذي ننطلق منه هو تغليب لغة الحوار والسلام والأمان والاستقرار وبناء وتنمية الشعوب.

وأشاد وفد الكونغرس الأمريكي بحسن إدارة وتنظيم المعرض وما يشهده من اقبال متواصل يبرهن نجاح الإمارات وريادتها في الصناعة المعرضية.

واعربوا عن سعادتهم لزيارة دولة الامارات والتعرف على مجمل مظاهر التطور الحضاري ..مشيرين الى اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع دولة الإمارات.