الدكتور عبدالله النسور

بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور اليوم الأحد مع وزير الخارجية والتعاون الإسباني خوسيه مانويل جارثيا ، الذي يزور الأردن ضمن جولة له في المنطقة ، تطورات الأوضاع في المنطقة لا سيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية إضافة إلى العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.

وأكد النسور ، خلال اللقاء الذي حضره وزيرا التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم سيف والدولة لشئون الإعلام الدكتور محمد المومني والسفير الأسباني في عمان سانتياجو كاباناس ، على أن قضية فلسطين هي القضية المركزية في الشرق الأوسط وأنه بدون إيجاد حل عادل ودائم لها فإن المنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار.

وقال رئيس الوزراء الأردني إن أسبانيا كانت على الدوام داعمة للقضية الفلسطينية..مؤكدا على أهمية مواصلة أسبانيا للقيام بدورها المهم في دعم الجهود الهادفة لإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

وبدوره ..أكد وزير خارجية أسبانيا على أهمية زيادة التعاون والتنسيق بين البلدين تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها مكافحة الإرهاب ، قائلا "إن هناك مجالات واسعة لزيادة التعاون بين البلدين ومنها الطاقة المتجددة التي تمتلك اسبانيا خبرات واسعة فيها".