الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

 تلقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء اليوم اتصالا هاتفيا من جوزيف بايدن نائب رئيس الولايات المتحدة الامريكية .

وقدم جوزيف بايدن خلال الاتصال اعتذاره لدولة الامارات العربية المتحدة على اية ايحاءات فهمت من تصريحات له سابقة بان تكون الامارات قد قامت بدعم نمو بعض التنظيمات الارهابية في المنطقة .

واضاف بايدن ان الولايات المتحدة تقدر دور دولة الامارات العربية المتحدة التاريخي في مكافحة التطرف والارهاب وموقعها المتقدم في هذا الشأن.

واشاد نائب الرئيس الامريكي بتعاون دولة الامارات الوثيق مع المجتمع الدولي في دعم اسس الاستقرار والامان في المنطقة .

وتناول سمو ولي عهد أبوظبي ونائب الرئيس الامريكي -خلال الاتصال- العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الامريكية وسبل دعم وتعزيز التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين الصديقين.

واكد الجانبان الرؤية المشتركة للبلدين فيما يتعلق بمحاربة والتصدي للتنظيمات الارهابية وافكارها المتشددة والمنحرفة الامر الذي يستدعي جهدا اقليميا ودوليا لمكافحتها ومحاصرتها واجتثاثها وتجفيف منابع تمويلها.

وشددا على اهمية التعاون الدولي وبذل كافة الجهود التي من شانها ان تضع حدا لهذه التنظيمات وممارساتها الارهابية وفي مقدمة هذا التعاون التحالف الدولي الحالي الذي يقوم بالتصدي لها وافشال اهدافها في بث الفوضى في المنطقة.

وتبادل الجانبان كذلك وجهات النظر بشأن تطورات ومستجدات الأوضاع الراهنة الاخرى في المنطقة ومواقف البلدين تجاهها .

- وام -