الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم في مقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة الرئيس السوداني عمر البشير الذي يزور مصر حاليًا.
وبحث الرئيسان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع على الساحة العربية.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، في تصريح له عقب اللقاء أن الرئيسين أكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقتين وشعبي وادي النيل بشماله وجنوبه.
وأكد الرئيس المصري على المسؤولية التي تقع على عاتق حكومتي البلدين لتحقيق آمال شعبيهما وتحسين أوضاعهما على كافة المستويات، ولاسيما المستويين الاقتصادي والتنموي، مشددًا على علاقات الأخوة والمودة التي تجمع بين مصر والسودان وأهمية استثمارها والبناء عليها لتسود كافة جوانب علاقات التعاون الثنائي بينهما.
وأشاد الرئيس السوداني بدور مصر الفاعل في القضايا العربية والإفريقية، ومواقف مصر إزاء السودان، لا سيما دورها في رفع العقوبات عن الخرطوم، مفيدًا أن السودان حريص على عدم المساس بأمن ومصالح مصر.
ودعا البشير إلى أهمية رفع مستوى اللجنة المشتركة بين البلدين إلى المستوى الرئاسي، بحيث تعقد اجتماعاتها بالتناوب بين البلدين بما يضمن دورية انعقادها ونجاحها في تحقيق النتائج المرجوة منها، وهو ما رحب به الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
 "أ.ش.أ"