نواف بن سعيد المالكي

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية نواف بن سعيد المالكي ، عدداً من أصحاب الأعمال الباكستانيين، وذلك خلال زيارته اليوم إلى الغرفة التجارية والصناعية بإسلام آباد.

وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون الثنائي بين القطاع الخاص في المملكة وباكستان، وعقد اجتماعات اللجان التجارية والاستثمارية المشتركة، وتوقيع مذكرات تفاهم لتحفيز رجال الأعمال على تعزيز التعاون الثنائي.

وأكد السفير المالكي اهتمام المملكة بعلاقاتها مع جمهورية باكستان في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والتجارية، وحرصها على تعزيز وتطوير هذه العلاقات، مستعرضاً جوانب التنمية الحديثة التي تشهدها المملكة ورؤية المملكة لعام 2030م ، وما تقوم به من أجل تحديث البنية الاقتصادية، ومن ضمنها تطوير القوانين والإجراءات المنظمة للجوانب الاقتصادية والتجارية والإدارية، بما فيها إجراءات منح التأشيرات لأصحاب الأعمال والمستثمرين.

كما أكد حرص المملكة على استقرار وأمن باكستان، وتعد ذلك أمن واستقرار للمنطقة بأسرها، مشيراً إلى أن المملكة تتطلع إلى مشاركة باكستان في "رؤية المملكة 2030"، لدعم اقتصادها واستقرارها لتكون دولة ناجحة ومزدهرة.

من جانبه أكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بإسلام آباد شيخ عامر وحيد ، عزم أصحاب الأعمال الباكستانيين على الاستفادة من فرص التعاون التجاري مع المملكة.