الشيخة فاطمة

استقبلت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة مساء اليوم بقصر البحر السيدة الليدي جانين ماتابيري حرم الحاكم العام لنيوزيلاندا بحضور الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان حرم الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية والشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والشيخة عاشة بنت سهيل بن مبارك الكتبي .كما حضرت اللقاء حرم سعادة السفير النيوزيلاندي وسعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة و نيوزيلندا في المجالات المتصلة بتمكين المرأة .ورحبت سموها بزيارة السيدة الليدي جانين ماتابيري معربة عن تطلعها لأن تسهم هذه الزيارة في تبادل التجارب والخبرات في مجالات العمل النسائي بين البلدين .

وأطلعت الشيخة فاطمة بن مبارك السيدة الليدي جانين ماتابيري على مسيرة التطور والنهضة التى حققتها المرأة في دولة الإمارات بفضل الدعم الذي حظيت به من مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ويسير على نهجه  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " .

واكدت سموها ان قيادة الدولة الرشيدة لاتألو جهدا في سبيل دعم المرأة الإماراتية وتمكينها حتى تبوأت اعلى المناصب .من جهتها اعربت السيدة الليدي جانين ماتابيري عن اعجابها بما شهدته من نهضة حضارية طالت مختلف مناحي الحياة الاماراتية التي قدمت نموذجا فريدا في المزاوجة بين الحداثة والاصالة.

كما نوهت بما حققته المرأة الاماراتية في فترة وجيزة من عمر الدولة مشيدة بالشيخة فاطمة بنت مبارك التي اولت دعم وتمكين المراة الاماراتية جل اهتمامها حتى صارت قدوة ومثالا يحتذى.