وزير الخارجية المصري سامح شكري

 بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، تطورات الأوضاع بالمنطقة ،لاسيما مستجدات القضية الفلسطينية، وذلك على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب بالقاهرة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، في تصريح له اليوم، بأن الوزير شكري استعرض خلال اللقاء المساعي المصرية للحفاظ على وتيرة العمل الإنساني، مؤكداً حرص بلاده على الحفاظ أنشطة وكالة "الاونروا" كأحد ركائز الاستقرار لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين، والعمل على استمرار ولايتها وهياكلها القائمة لحين حل القضية الفلسطينية بشكل نهائي، مشدداً على أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولية دعم عمل الوكالة.

وتابع المتحدث أن الوزيرين أكدا أهمية العمل المشترك بين مصر والأردن من أجل شحذ التمويل الدولي للأونروا لتمكينها من أداء مهامها الإنسانية.

وأوضح أنهما ناقشا تطورات القضية السورية والأوضاع في العراق واليمن وليبيا، بالإضافة إلى الأوضاع بالأراضي الفلسطينية على ضوء ما شهدته غزة مؤخراً من تصعيد، وسبل دعم جهود استئناف عملية السلام في ظل حالة الجمود التي تعتريها، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حل الدولتين ووفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.

ونوه المتحدث إلى اتفاق الطرفين على تكثيف التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة لمتابعة تطورات القضية الفلسطينية، وتنسيق المواقف على الساحة الدولية بشأن الجهود المبذولة لحلحلة الوضع الإنساني المتأزم في الأراضي الفلسطينية، فضلاً عن استمرار التشاور بشأن التحديات المحيطة بالأمن القومي العربي وسبل مواجهتها.