ولي عهد الكويت

التقى سمو نائب الأمير وولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح هنا اليوم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة السيد ستيفن أوبراين والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للبلاد للمشاركة في أعمال الاجتماع الخامس لكبار المانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي تستضيفه دولة الكويت غدا. 

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أشاد، خلال اللقاء، بدور الأمم المتحدة والأجهزة التابعة لها في ترسيخ القيم الإنسانية والإشراف على تقديم العون والمساعدة اللازمة لرفع المعاناة عن الشعوب المنكوبة، متمنيا لاجتماع مجموعة كبار المانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا النجاح لما فيه مصلحة الدول المتضررة ولتحقيق الاستقرار والسلام للشعوب والمجتمعات. 

كما اجتمع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح هنا اليوم مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق شؤون الإغاثة في حالات الطوارئ ستيفن أوبراين. 

وجرى خلال الاجتماع بحث الجهود الدولية الإنسانية المبذولة لرفع المعاناة عن شعوب العالم المنكوبة والمتضررة جراء الأزمات الإنسانية والكوارث وعلى رأسها معاناة الشعب السوري وسبل دعم الوضع الإنساني في العراق واليمن ومساندة الجهود الدولية لتوفير الاحتياجات الإنسانية الأساسية للاجئين والنازحين.

نقلًا عن وام