الأستاذ عادل بن أحمد الجبير

التقى معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير بمقر وزارة الخارجية في إسلام آباد اليوم معالي مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية سرتاج عزيز ، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى باكستان. 

واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين المملكة وباكستان وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 
وقال معالي وزير الخارجية في تصريح صحفي عقب اللقاء : إن المملكة وباكستان تتمتعان بعلاقات متميزة ، وباكستان من الدول التي تقف دائماً جنباً إلى جنب مع المملكة العربية السعودية لمواجهة أية تحديات في المنطقة أو أية تحديات تهم البلدين، وهذا التعاون والتنسيق قائم ومستمر ولله الحمد. 

وأضاف معاليه : إن هذه الزيارة كانت فرصة للاستمرار في التشاور والتنسيق وتبادل الآراء على عدد من الأمور التي تهم البلدين وتهم المنطقة ، كما كانت فرصة للنظر في كيفية تعزيز وتكثيف العلاقات في المجالات كافة سواء كانت في المجالات الأمنية أو العسكرية أو الاقتصادية لاسيما التجارة والاستثمار، وهناك لجان مشتركة بين المملكة وباكستان في عدة مجالات، وتم النظر في كيفية تفعيلها خدمةً لمصالح البلدين. 
من جانبه قال معالي مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية سرتاج عزيز : إن مباحثاته مع معالي وزير الخارجية كانت بناءة تم خلالها مناقشة العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية التي تهم البلدين. 

حضر اللقاء معالي وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية الدكتور خالد الجندان ورئيس الإدارة الاعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة نقلي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبد الله الزهراني ، ومن الجانب الباكستاني المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني لشؤون وزارة الخارجية طارق فاطمي، ووكيل وزارة الخارجية الباكستانية اعتزاز أحمد شودري، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالله بن مرزوق الزهراني .